بن دغر: كاد الانقلابيون أن يقوضوا أسس الدولة والنسيج الاجتماعي والهوية اليمنية
- متابعة خاصة الخميس, 23 فبراير, 2017 - 05:44 مساءً
بن دغر: كاد الانقلابيون أن يقوضوا أسس الدولة والنسيج الاجتماعي والهوية اليمنية

[ بن دغر خلال اجتماع الحكومة اليوم - عدن ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن "مليشيات الحوثي والمخلوع صالح زجت باليمن في أتون حرب دمرت البلد، وأتت على الزرع والضرع، وقوضت أو كادت أن تقوض أسس الدولة الوطنية، والنسيج الاجتماعي والهوية اليمنية الواحدة، لولا قيادة رشيدة وحكيمة وصبورة تتجاوز بنا مرحلة الحرب، وتأخذنا في ذات الوقت لمرحلة السلام والإعمار".
 
جاء ذلك خلال عقده اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحكومة ومحافظي عدن ولحج وأبين والضالع وصنعاء وشبوة وسقطرى وتعز والبيضاء، لمناقشة رؤية الحكومة في التنمية وإعادة الإعمار للمرحلة القادمة.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيارات الرئيس الأخيرة ولقاءاته مع ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، أثر طيب في تعزيز روح التضامن والتعاون والعمل المشترك بين أطراف التحالف.
 
ولفت إلى أن هذه الزيارة أكدت وحدة الرؤية والموقف إزاء مجريات الحرب والوضع بشكل عام في اليمن، لافتاً إلى أن فخامة الرئيس أعلن بالأمس عن توجه من الأشقاء بتوفير عشرة مليار دولار أمريكي للقيام بتنمية شاملة، وأنه تلقى تأكيدات هامة ومن أعلى المستويات بأن هذا المبلغ قد أضحى متاحاً لليمن وتحت تصرف الشرعية.
 
وأوضح رئيس الوزراء أن توجيهات الرئيس هادي تقتضي بصياغة الأهداف العامة للمرحلة القادمة وفق رؤية اقتصادية واجتماعية وثقافية شاملة، ووضع الخطط وإعداد الدراسات والتصاميم وعلى نحو منظم ومدروس لكل القطاعات التنموية.
 
كما أكد رئيس الوزراء على أن تشمل الدراسات "بناء ثلاث محطات كهرباء كبيرة في عدن والحديدة وبلحاف بالوقود السائل والصلب بالغاز أو بالفحم ويكون بنائها نهاية دائمة لأزمة الكهرباء في بلادنا، بل يكون بناؤها أساسا لنهضة نرى بوادرها قريباً".
 


التعليقات