"وزير الدولة البريطاني" يؤكد استمرار دعم بلاده للشرعية في اليمن ولتنفيذ القرار 2216
- متابعة خاصة الخميس, 23 فبراير, 2017 - 08:47 مساءً

[ المخلافي مع زير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا توبياس إيلوود ]

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا توبياس إيلوود استمرار دعم بلاده للشرعية في اليمن ودعم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، وجهود السلام وإعادة الأمن والاستقرار، وفي حشد الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني لليمن.
 
وقال ألوود خلال لقاءه اليوم الخميس وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن "الحكومة البريطانية حريصة على مساعدة الشعب اليمني في كل ما من شأنه إزالة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها"، مقدرا جهود الحكومة اليمنية في هذا المجال وتعاونها مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.
 
وأعرب الوزير البريطاني عن رغبته في زيارة العاصمة المؤقتة عدن والالتقاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي والمسؤولين الحكوميين.
 
من جانبه أكد الوزير المخلافي أن الحرب الدائرة في اليمن فُرضت على الحكومة الشرعية ولم تكن باختيارها، لكنها لا تزال تؤمن بأهمية تحقيق السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 
وجدد الوزير المخلافي طلب الحكومة اليمنية بأن تعمل المملكة المتحدة مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الـ١٨ الراعية للتسوية في اليمن على تنفيذ القرار الأممي ٢٢١٦ وعلى وقف التدخلات الإيرانية.
 
 


التعليقات