الرئيس هادي يحث الصليب الأحمر الدولي على توسيع إسهاماته ونشاطه في المجال الطبي باليمن
- متابعة خاصة السبت, 25 فبراير, 2017 - 04:55 مساءً
الرئيس هادي يحث الصليب الأحمر الدولي على توسيع إسهاماته ونشاطه في المجال الطبي باليمن

[ الرئيس هادي خلال لقاءه مدير الصليب الأحمر الدولي للشرق الأوسط ]

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتقديم كافة الدعم والتسهيلات من قبل الحكومة لأنشطة الصليب الأحمر الدولي، كما وجه بتذليل وتسهيل معاملاته وإيرداته في الموانئ والمنافذ مع الإعفاءات الجمركية.
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت مدير عمليات الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط روبرت مارديني والوفد المرافق له، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.
 
وحث الرئيس الرئيس هادي الصليب الأحمر الدولي على توسيع إسهاماته وأنشطته المتمثلة في المحاليل الطبية لغسيل الكلى والأنسولين ومراكز الأطراف الصناعية وغيرها لتلامس الحاجة الملحة للمرضى.
 
من جانبه، أشار روبرت مارديني إلى حجم المعاناة التي تشهدها اليمن، لافتا إلى توسيع أنشطة الصليب لتقديم المساعدات لعلاج الجرحى.
 
ولفت مارديني إلى أن لدى الصليب عدد من المراكز الميدانية لمعاينة وعلاج الجرحى في عدد من المحافظات، إضافة إلى طواقم الإسعاف المقدمة لنقل الحالات إلى بعض المستشفيات التابعة للمنظمة ومنها المستشفى الميداني بالمنصورة بعدن.
 
وأكد مدير عمليات الصليب الأحمر الدولي حرص الرئيس هادي على زيارة السجون وتفقد أوضاعها ونزلائها، متمنيا أن يتم الأمر ذاته في السجن المركزي صنعاء وغيره من المعتقلات.
 
كما أشار مارديني إلى أن هناك جملة من التدابير التي سيتم العمل عليها معا في ظل الأجواء الإيجابية والطيبة والتسهيلات المقدمة من الحكومة لأنشطة آليات الصليب الأحمر.
 


التعليقات