قيادي عسكري: معركة تحرير "الحديدة" ستمثّل منعطفاً محوريّاً في مسار العمليات العسكرية
- صُحف الأحد, 26 فبراير, 2017 - 04:09 مساءً
قيادي عسكري: معركة تحرير

[ أرشيفية ]

قال مصدر عسكري إنّ معركة تحرير "الحديدة" ستمثّل منعطفاً محوريّاً في مسار العمليات العسكرية الهادفة إلى تحقيق الحسم العسكري.

واعتبر العميد نصر عبد الواحد المقدشي، وهو أحد قيادات الجيش الوطني المشاركة في عملية "الرمح الذهبي" -في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية- أن العملية حققت أهدافها بفترة زمنية قياسية، مشيداً بدور القوات الإماراتية الفاعلة في دعم تقدم قوات الشرعية.

وأشار العميد المقدشي إلی أنّ القوات الإماراتية أسهمت بدور محوري في تعزيز قدرات الجيش اليمني لتحقيق الانتصارات النوعية الأخيرة، والتي كان من أبرزها تحرير مدينة المخا ومينائها الذي يعد منفذاً حيوياً لتهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيا الانقلابية.

وقال المقدشي إن إصرار القيادة الإماراتية علی مواصلة المشاركة الفاعلة في مرحلة "إعادة الأمل" بدّد وأحبط رهانات الانقلابيين.

ولفت إلی أن قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بدأت فعلياً العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة السيطرة على محافظة الحديدة، مشيراً إلی أنّ الميليشيا الانقلابية تحشد مقاتليها في منطقة "الخوخة" التي تربط محافظتي الحديدة وتعز لإعاقة التقدم إلی عاصمة المحافظة وتحرير الميناء الإستراتيجي.
 


التعليقات