الرئيس هادي يستقبل في عدن مسؤولا أمميًا ويدعو المنظمات الإنسانية إلى النزول للميدان
- متابعة خاصة الأحد, 26 فبراير, 2017 - 05:07 مساءً
الرئيس هادي يستقبل في عدن مسؤولا أمميًا ويدعو المنظمات الإنسانية إلى النزول للميدان

[ الرئيس هادي خلال استقباله وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن "معاناة الشعب اليمني تتضاعف مآسيها وخصوصاً في المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين من خلال الممارسات اللا إنسانية لسلوك العصابات التي زجت في غياهب السجون والمعتقلات آلاف الأبرياء الذين يرفضون ممارساتهم، فضلاً عن السجناء السياسيين والإعلاميين والأساتذة والأطباء وغيرهم من شرائح المجتمع التي ترفض الطائفية والطغيان التي تمارسها تلك المليشيا الانقلابية ومن يمولها".
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.
 
وأشار الرئيس هادي إلى عبث الانقلابيين باقتصاد الدولة ومقدرات البلد وإفراغهم خزينة البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي وحرمان الشعب اليمني من قوته والموظفين من مرتباتهم.
 
ولفت إلى ما عانته المحافظات المحررة من عدم استلام مستحقات الموظفين طوال سيطرة الانقلابيين على البنك المركزي حتى تم إفراغه وإفلاسه.
 
وقال هادي "وبعد قرار الحكومة نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن فإننا نوصل مرتبات الموظفين إلى كل محافظات الوطن بما فيها معقل الانقلابيين صعدة، لأننا دولة وليس عصابة ويعنينا مواطنينا أينما كانوا رغم جباية الانقلابيين للموارد الضريبية والجمركية وغيرها لمصلحتهم دون توريدها إلى البنك لمصلحة الدولة".
 
وحث رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المختلفة بالنزول إلى الواقع وتلمس التسهيلات التي تقوم بها السلطات في مختلف الموانئ والمنافذ والتي تتم في عملية انسيابية من خلال تدفق البضائع إلى كل مناطق الوطن دون استثناء.
 
من جانبه، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة إن "عدن اليوم ليست عدن الأمس التي زرتها عقب التحرير مباشرة حيث تطبعت الحياة فيها ودبت الحركة والتطور في أرجائها فضلا عن جوانبها الأمنية المتميزة".
 
وأضاف ستيفن أوبراين "إننا نتطلع أيضا لزيارة قادمة لتعز للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها الإنسانية انطلاقاً من مسؤولياتنا في تلبية الاحتياجات الإنسانية في مختلف المواقع والظروف".
 
وأشار أوبراين إلى أن هناك حملة إنسانية تُنَظّم لدعم اليمن لتقديم مزيدٍ من المساعدات الإغاثية والتي ستنطلق في الـ25 من أبريل القادم لتأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء للمحتاجين.
 
 


التعليقات