نعمان: طريقة عمل المنظمات الدولية في المناطق التي تقع بيد الانقلابيين خاطئة ومشوهة للحقائق
- خاص الأحد, 26 فبراير, 2017 - 07:37 مساءً
نعمان: طريقة عمل المنظمات الدولية في المناطق التي تقع بيد الانقلابيين خاطئة ومشوهة للحقائق

[ الدكتور ياسين سعيد نعمان ]

دعا ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى بريطانيا والأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني، المنظمات الدولية العاملة في الجانب الإنساني إلى تصحيح طريقة عملها في اليمن.
 
 وقال ياسين في تغريدة بصفحته على فيسبوك إن العمل الإنساني لهذه المنظمات بسبب تركز إدارتها في المناطق التي تقع بيد الانقلابيين عرضة لتوظيفه في الميدان السياسي بصورة خاطئة ومشوهة للحقائق.
 
وأضاف أن زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة والطوارئ السيد ستيفن أوبراين إلى عدن ولقائه بالرئيس عبد ربه منصور هادي، من الضروري أن تتحول إلى خطوة هامة على طريق تصحيح عمل المنظمات الدولية العاملة في هذا الميدان من خلال لقائه بالمسؤولين الحكوميين وتوضيح حجم الخلل في عمل ونظام المنظمات الدولية وغيرها من المنظمات العاملة في الجانب الإنساني.
 
وتابع السفير اليمني لدى بريطانيا قائلا "المنظمات اليمنية العاملة أيضاً في هذا الميدان لا بد أن تستكمل جهدها بتغطية شاملة تحررها من ضغوط المكان الذي تعمل فيه ليكون صوتها مسموعاً وضاغطاً باتجاه خدمة اليمن في الحرب وفي السلم".

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة والطوارئ السيد ستيفن أوبراين وصل صباح اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن، حيث التقى بالرئيس هادي ورئيس الحكومة، مشيراً إلى حملة إنسانية تُنظّم لدعم اليمن وتقديم مزيد من المساعدات الإغاثة والتي ستنطلق في الـ25 من أبريل القادم لتأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء للمحتاجين.

 


التعليقات