مصلحة الجوازات في عدن تعمم على السفارات عدم التعامل مع الجوازات الصادرة عن الانقلابيين منذ 2016
- خاص الإثنين, 27 فبراير, 2017 - 06:40 مساءً
مصلحة الجوازات في عدن تعمم على السفارات عدم التعامل مع الجوازات الصادرة عن الانقلابيين منذ 2016

[ أكثر من 280 حالة اشتكت من عدم القدرة على التخاطب مع السفارات ]

قالت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" إن مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للشرعية أصدرت تعميما لجميع دول العالم بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة عن الانقلابيين في صنعاء، والصادرة منذ مطلع العام 2016 حتى اليوم.
 
وشكا يمنيون من عدم قبول جوازاتهم الصادرة من صنعاء لدى كثير من السفارات حول العالم منها ماليزيا وجيبوتي ومصر.
 
وتذكر المصادر أن سفارة اليمن بماليزيا سجلت 68 حالة ليمنيين رفضت جوازاتهم من قبل السفارة الأمريكية بحجة أن لديها تعميم من سلطات الشرعية يقضي بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من الانقلابيين في صنعاء.
 
وجاء قرار مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية التي تعمل من عدن بشكل سري ودون تنبيه الرعايا اليمنيين حول العالم، وفق تلك المصادر.
 
وتشير المصادر إلى أن عدد الحالات التي رفضت بسبب هذا القرار وصل حتى كتابة هذا الخبر إلى 286 حالة في بعض الدول العربية والإسلامية.

وتحدثت وسائل إعلامية سابقا عن عبث واسع مارسته مليشيا الحوثي في مصلحة الجوازات الخاضعة لسيطرتها بالعاصمة صنعاء، ما أدى إلى ارتفاع قيمته إلى أضعاف كثيرة.

وأصدر الرئيس هادي قرارا بإعادة تشغيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية من العاصمة المؤقتة عدن بعد استحواذ المليشيا على الإدارة العامة في صنعاء.

وطوال العام 2016 عاودت مصلحة الهجرة بالعاصمة المؤقتة عدن ومدن يمنية أخرى إصدار الجوازات، لكن بهيئة تبدو مختلفة عن النسخ الصادرة من العاصمة صنعاء. 
 
ولم يتمكن "الموقع بوست" من التواصل مع المسؤولين في مصلحة الجوازات بعدن للتعليق على الخبر.
 


التعليقات