وكيل وزارة حقوق الإنسان يصف دعم المنظمات الدولية لليمن بالضعيف
- متابعة خاصة الثلاثاء, 28 فبراير, 2017 - 12:26 صباحاً
وكيل وزارة حقوق الإنسان يصف دعم المنظمات الدولية لليمن بالضعيف

[ أرشيفية ]

وصف وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني نبيل عبد الحفيظ دعم المنظمات الدولية الإغاثي لليمن بالضعيف، مقارنة بما يمر به هذا البلد من سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية، مشيراً إلى تحسن هذه الأوضاع في الوقت الحالي بالتزامن مع التقدم العسكري لقوات الجيش الوطني على مختلف الجبهات العسكرية.
 
وقال عبدالحفيظ في تصريحات لصحيفة الحياة اللندينة -تعليقاً على الزيارة الثانية لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين إلى اليمن، والتي قام بها بهدف الاطلاع على الأوضاع الإنسانية- "نأمل بعد زيارة أوبراين استمرار أعمال الإغاثة وتطويرها، عبر المنظمات الدولية الإنسانية التي لم تهتم كثيراً بالأزمة اليمنية، كما أن دعم منظمات الإغاثة الدولية يُعتبر ضعيفاً إذا قورن بحجم سوء الأوضاع الإنسانية في اليمن".
 
وأشار إلى أن ٨٦ % من الشعب اليمني هم تحت خط الفقر، وأن عدداً كبيراً من الموجودين في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية هم في مرحلة المجاعة، وأكثر من أربعة ملايين طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد.
 
وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين بدأ السبت الماضي زيارته الثانية إلى اليمن للاطلاع على الوضع الإنساني المتدهور نتيجةَ الحرب، فيما تستمر زيارته نحو أسبوعين، يلتقي خلالها الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر في عدن، لمناقشة الوضع الإنساني.
 


التعليقات