اجتماع الرباعية بحضور السفراء: بحثنا عملية السلام والوضع الإنساني ووقف الحرب
- صحف الثلاثاء, 14 مارس, 2017 - 06:12 صباحاً
اجتماع الرباعية بحضور السفراء: بحثنا عملية السلام والوضع الإنساني ووقف الحرب

[ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ ]

جددت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة باليمن دعمها للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وعملية السلام، وذلك بعد لقاء عقدته أمس في العاصمة البريطانية لندن.
 
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن دبلوماسي بريطاني قوله بأن الاجتماع الذي ضم الدول الأربع (بريطانيا، أمريكا، الإمارات، السعودية) بالإضافة لسلطنة عمان وبحضور المبعوث الأممي ناقش جهود الأمم المتحدة، وعملية السلام في اليمن، إلى جانب دعم المبعوث الأممي، وبحث الوضع الإنساني وإيقاف الحرب.
 
وأنعقد الاجتماع بحضور سفراء الدول الخمس في اليمن، وليس وزراء الخارجية كما جرى في السابق.
 
وقال الدبلوماسي البريطاني إن النقاش كان في أمور تفصيلية تمهيداً لعرضها على الوزراء في اجتماع قادم.
 
وأضاف "من أبرز المواضيع التي نوقشت في الاجتماع جهود الأمم المتحدة وعملية السلام، ودعم المبعوث الأممي وهذا موضوع هام جداً، كذلك بحث السفراء الوضع الإنساني في اليمن، وكيف يمكن المساعدة في تحسن الأمور".
 
وأوضح بأن جهود الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار مستمرة ولن تتوقف، وهي تناقش في جميع الاجتماعات، لافتاً إلى أن السفراء بلا شك سيتطرقون لهذا الموضوع خلال اجتماعهم.
 
وتأسست اللجنة الرباعية في مايو العام الماضي، وعقدت أول اجتماعاتها في لندن، ومنذ ديسمبر الماضي، انضمت سلطنة عُمان لاجتماعات الرباعية لتصبح لجنة خماسية، تشارك فيها مسقط، التي تتمتع بعلاقات جيدة مع الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 


التعليقات