السفير الأمريكي يجدد دعم بلاده للسلام وفق المرجعيات والروسي يعتبر هادي الرئيس الشرعي
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 مارس, 2017 - 02:38 مساءً
السفير الأمريكي يجدد دعم بلاده للسلام وفق المرجعيات والروسي يعتبر هادي الرئيس الشرعي

[ الرئيس هادي أثناء لقائه بالسفير الأمريكي - سبأ ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية، للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله.
 
وقال السفير الأمريكي أثناء لقائه بالرئيس هادي "إن موقفنا ثابت في هذا الإطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته المحددة".
 
واستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام.
 
ووفقا لوكالة "سبأ" الرسمية، فقد عبر السفير الأمريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن، ومن أبرزها استكمال مشروع مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد وإجماعه وتوافق مختلف قواه.
 
وأكد الرئيس هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عملية، وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
 
وفي ذات السياق، نوه السفير الروسي بجهود الرئيس هادي باعتباره الرئيس الشرعي للبلد وراعي الحوار وعملية التحول الإيجابي نحو بناء يمن اتحادي جديد.
 

الرئيس هادي أثناء لقائه بالسفير الروسي

وأعرب السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن أثناء لقائه بالرئيس هادي بالرياض اليوم، عن تطلعه إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني للولوج في مرحلة جديده من الإعمار والبناء.
 
وتناول هادي أثناء لقائه بالسفير الروسي لدى اليمن القضايا والموضوعات الثنائية بين البلدين، مشيدا بموقف روسيا الاتحادية الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية منذ عملية التحول في اليمن ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
 


التعليقات