المغرب يمنع وفدا للحوثي وصالح من المشاركة في اجتماع للبرلمانيين العرب
- متابعة خاصة الإثنين, 20 مارس, 2017 - 11:31 مساءً
المغرب يمنع وفدا للحوثي وصالح من المشاركة في اجتماع للبرلمانيين العرب

منعت المملكة المغربية وفدا من البرلمان الخاضع لسيطرة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومليشيا الحوثي من حضور اجتماعات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين في العاصمة المغربية الرباط.
 
وقالت مصادر إعلامية مغربية إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري -الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي- حاول التوسط لدخول الوفد، لكن المملكة المغربية اعترضت على هذا الأمر، بدعم من دول أخرى مشاركة على رأسها المملكة العربية السعودية.
 
ونقلت صحيفة هسبريس المغربية عن مصدر حكومي مغربي قوله بأن النقاش حسم حول ضرورة عدم حضور الحوثيين منذ طرح استقبال البرلمان المغربي للدورة الحالية للبرلمان العربي، معلنا أن "المغرب متشبث بالشرعية الدولية والبرلمان الذي تدعمه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية".
 
وأكد المصدر الرسمي المغربي أن "النقاش حسم منذ أيام"، وأن "الجميع تفهم المبررات، بمن فيهم رئيس البرلمان العربي نبيه بري، الذي لم يحضر في الدورة"، مؤكدا أن "عدم حضوره كان بسبب وفاة زوج ابنته".
 
وأكد رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي متابعة سيرورة التطورات في عدد من الأقطار العربية، وبالخصوص في اليمن الشقيق، بحسب تعبيره. مثمنا مختلف الجهود الدولية وكذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن بالطرق السلمية وطبقا لقرارات المنتظم الدولي.
 
وقال المالكي في هذا الصدد "لست في حاجة إلى التعبير مجددا عن جدية وقوة انخراط المغرب في هذا المسعى السلمي حفاظا على وحدة واستقرار الشعب اليمني الكريم، وتثمين مختلف الجهود العربية والأممية الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر هناك".
 
وتعد المغرب إحدى الدول المساندة للشرعية اليمنية والتحالف العربي.
 


التعليقات