بسبب تدخلات المليشيا في أعمالها.. منظمة أطباء بلا حدود توقف أنشطتها في محافظة إب
- إب - خاص الاربعاء, 22 مارس, 2017 - 07:23 مساءً
بسبب تدخلات المليشيا في أعمالها.. منظمة أطباء بلا حدود توقف أنشطتها في محافظة إب

[ ممثل أطباء بلا حدود في إب مع موظفي المنظمة ]

قالت مصادر مقربة من السلطة المحلية المعينة من قبل الانقلابيين بمحافظة إب لـ"الموقع بوست" إن منظمة أطباء بلا حدود العالمية أبلغت السلطات عزمها إيقاف أنشطتها في المحافظة.
 
وأكدت المصادر أن ممثل المنظمة هيوج روبرت والفريق العامل معه أبلغوا السلطات المحلية اليوم الأربعاء رسمياً خلال اللقاء الذي عقدوه بممثلي السلطة المعينة من المليشيا وهم المحافظ عبد الواحد صلاح، والأمين العام لمحلي المحافظة أمين الورافي، والوكيلين حارث المليكي وأشرف المتوكل، ومدير مستشفى الثورة محمد المجاهد.
 
و ذكرت المصادر أن السلطة حاولت إقناع المنظمة التراجع عن قرارها بإيقاف أعمالها بالمحافظة دون جدوى.
 
وبحسب المصادر، فإن المنظمة قررت وفقاً لذلك مغادرة طواقمها لمستشفى الثورة العام بعد شهرين من اليوم، معللة ذلك بسبب تدخلات المليشيا في أعمالها وانتشار المظاهر المسلحة داخل المستشفى الأكبر في المحافظة.
 
يذكر أن المنظمة السويسرية تتواجد في مستشفى الثورة العام بمدينة اب عاصمة المحافظة ومستشفى مدينة القاعدة الريفي بذي السفال جنوبي المحافظة، حيث تمارس عليها المليشيا ضغوطات مستمرة وتصادر معظم أنشطتها لصالح مسلحيها ما جعل المنظمة تقرر الرحيل.
 
وكانت المليشيا قد حولت أهم المشافي الحكومية بالمحافظة إلى ثكنات عسكرية، معرضة الطواقم الطبية والإدارية والمرضى للخطر إما من قبل المسلحين أو من قبل طائرات التحالف العربي.
 


التعليقات