موسكو تقدم مساعدات إغاثية لليمن وتؤكد دعمها للشرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 مارس, 2017 - 08:30 مساءً
موسكو تقدم مساعدات إغاثية لليمن وتؤكد دعمها للشرعية

[ سفير روسيا لدى اليمن ]

أكد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين أن موسكو وافقت على تقديم مساعدات إغاثية إلى اليمن، بحسب طلب اللجنة العليا للاغاثة، مشيراً إلى أن المساعدات الإغاثية تحتوي على الدقيق والأرز والزيت ومساعدات متنوعة.
 
كما أكد السفير الروسي -خلال لقائه اليوم الأربعاء بوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح- وقوف بلاده ودعمها للحكومة اليمنية وقرارات الشرعية الدولية في ظل تعنت الانقلابيين ورفضهم لفرص السلام في اليمن.
 
من جانبه، قال وزير الإدارة المحلية -بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن كميات المساعدات الإغاثية التي قامت المليشيا بنهبها وتحويلها إلى ما يسمى بالمجهود الحربي، تسبب في تردي الوضع الإنساني في عدد من المحافظات، وإن ما تقوم به المليشيا يتعارض تماماً مع القوانين الإنسانية والدولية.
 
وأشار فتح إلى أهمية تضافر الجهود الدولية والإقليمية في تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية، لمواجهة تردي الوضع الإنساني في اليمن جراء عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وطالب الوزير اليمني بضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية في فك الحصار على المحافظات والمدن والإفراج عن المساعدات الإغاثية التي تقوم بنهبها.
 


التعليقات