الجيش الوطني يتقدم غرب تعز وطائرات التحالف تستهدف تجمعات للمليشيا في المخا
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 22 مارس, 2017 - 10:59 مساءً
الجيش الوطني يتقدم غرب تعز وطائرات التحالف تستهدف تجمعات للمليشيا في المخا

[ أرشيفية ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، في ريف تعز الجنوبي من السيطرة على مدرسة الصديق، وعديد مواقع مجاورة لها في منطقة الكدحة بمديرية المعافر بمحافظة تعز وسط اليمن.
 
وبالتزامن استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة جبل الرضعة، والهوبين، والعسق، والشجرة، بعزلة الأقروض بمديرية المسراخ  بعد أن كانت المليشيات الانقلابية سيطرت عليهم خلال الأيام الماضية.
 
وفي سياق متصل، أحبطت قوات الجيش والمقاومة محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية إلى محيط تبة الشرف بمنطقة المفاليس بمديرية حيفان وأجبرتها على التراجع والانسحاب.
 
وفي حصيلة للمواجهات اليوم في مدينة تعز وأريافها، قتل 5 من عناصر المليشيا الانقلابية وأصيب 7 آخرون، فيما استشهد أحد رجال الجيش الوطني وأصيب اثنان آخرون.
 
وفي الساحل الغربي لمحافظة تعز، كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في مديرية المخا والوازعية وموزع.
 
وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في هيجة النجال الواقعة غربي معسكر خالد بن الوليد شرقي مديرية المخا، كما استهدفت مواقع أخرى للمليشيا شمال مديرية المخا، ومواقع متفرقة واقعة بين المناطق المشتركة بين المديرية ومديرية الخوخة.
 
وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات للمليشيات في جبل الحصة بمديرية الوازعية، كما استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات جنوب غرب مديرية موزع.
 
وبحسب المصادر، فإن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية ودمرت طقمين عسكرين ومدرعة ودبابة وآليات عسكرية وذخائر.
 


التعليقات