تأكيدات حكومية تتهم إيران بتكثيف دعم الانقلابيين في الآونة الأخيرة
- صُحف الخميس, 23 مارس, 2017 - 09:11 صباحاً
تأكيدات حكومية تتهم إيران بتكثيف دعم الانقلابيين في الآونة الأخيرة

[ قوات الشرعية في حالة مواجهة مع الحوثيين في مدينة تعز (رويترز) ]

قال مستشار الرئيس هادي عبد العزيز المفلحي لصحيفة الشرق الأوسط إن الحرس الثوري الإيراني هو الذي يقوم بكل الأعمال التخريبية الإيرانية في المنطقة.

وأضاف المفلحي "ليس غريباً أن إيران٬ وتحديداً الحرس الثوري هو الذي يقوم بهذا العمل لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث إن وضع ميليشيات صالح والحوثي أصبح مأزوماً بعد تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهتين الغربية والشرقية".

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة -طلبت عدم الكشف عن هويتها- قولها إن إيران زادت في الأشهر الأخيرة دورها في الصراع اليمني، حيث كثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم٬ مشيرة إلى أن ذلك الدعم يضاهي الإستراتيجية نفسها التي انتهجتها إيران لدعم "حزب الله" اللبناني في سوريا.

وأضافت أن مسؤولاً إيرانياً كبيراً كشف أن "الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس -الذراع الخارجية للحرس الثوري- اجتمع مع كبار مسؤولي الحرس في طهران الشهر الماضي لبحث سبل (تمكين) الحوثيين".

وقال المسؤول "في هذا الاجتماع٬ اتفقوا على زيادة حجم المساعدة من خلال التدريب والسلاح والدعم المالي". وأضاف أن "اليمن هو المنطقة التي تدور فيها الحرب بالوكالة الحقيقية٬ وكسب معركة اليمن سيساعد على تحديد ميزان القوى في الشرق الأوسط".
 


التعليقات