الهجرة الدولية: نحن بصدد فتح مكاتب في عدد من المحافظات اليمنية للمساهمة بإغاثتها
- متابعة خاصة الخميس, 23 مارس, 2017 - 05:11 مساءً
الهجرة الدولية: نحن بصدد فتح مكاتب في عدد من المحافظات اليمنية للمساهمة بإغاثتها

[ الوزير فتح مع مبعوثي الهجرة الدولية ]

قالت منظمة الهجرة الدولية اليوم الخميس إنها بصدد فتح عدد من المكاتب في محافظتي حضرموت ومأرب، لتقوم من خلالها بتقديم الدعم لأبناء تلك المحافظات والمحافظات المجاورة.
 
جاء ذلك خلال مناقشة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح اليوم مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك الأوضاع الإنسانية والخدمات التي يمكن أن تقدمها المنظمة لليمن.
 
من جانبه، أكد فتح أن الحكومة الشرعية تقدم كل التسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحب بكافة المشاريع الإغاثية والتنموية المقدمة لليمنيين.
 
واستعرض وزير الإدارة المحلية الوضع الإنساني الحرج جراء الحرب التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد اليمنيين، وما تسببت به من مآسٍ جماعية وتهجير للمدنيين من قراهم ومناطقهم.
 
وقال "إن اليمن عانى كثيراً خلال الفترة الماضية من زيادة نسبة النزوح الداخلي جراء القصف الوحشي للميليشيا على الأحياء السكنية".
 
وأشار الوزير اليمني إلى أن أزمة النزوح ما زالت مستمرة في عدة محافظات، وأن الحكومة ومن منطلق مسؤوليتها عن كافة أبناء الشعب تقوم بتقديم الخدمات الإغاثية والتنسيق مع المانحين لتقديم الخدمات الإغاثية والتنموية لجميع المحافظات، داعياً المنظمة إلى مساعدة الحكومة الشرعية في هذا الجانب.
 
وأضاف فتح "أصبحت الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لتتكاتف كافة الجهود الدولية في تقديم المشاريع الإغاثية والتنموية لليمن، والضغط على المليشيات الانقلابية لفك الحصار عن عدد من المحافظات، لتتمكن الحكومة وبالتنسيق مع المانحين من إيصال المساعدات إلى كافة أبناء اليمن، وإدانة الأعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيا بحق المدنيين".
 
وأشار إلى معاناة اليمن من مشكلة تدفق اللاجئين والمهاجرين من القرن الأفريقي إلى اليمن والأعباء الكبيرة التي تترتب على ذلك، داعياً المنظمات إلى التعاون مع الحكومة اليمنية في تقديم الدعم للاجئين.
 
وحث وزير الإدارة المحلية رئيس البعثة على تفعيل مكاتبها بمحافظة عدن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتسهيل تنفيذ المشاريع في جميع المحافظات.
 
 


التعليقات