"كرمان" ضمن سلسلة المتحدثين الدوليين للحديث عن الحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط
- متابعات الخميس, 23 مارس, 2017 - 08:48 مساءً

[ توكل كرمان ]

يستضيف مجلس الشؤون العالمية لولاية أوريجون الأمريكية هذه العام الناشطة والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في ولاية أوريجون الأمريكية ضمن برنامجه السنوي "سلسلة المتحدثين الدوليين".
 
وتستكشف سلسلة المتحدثين الدوليين لهذا العام والتي تحمل عنوان "الآن/التالي" أفق الأفكار والقضايا العالمية الرئيسية بمعية بعض أبرز المفكرين والكتاب والفاعلين الدوليين.
 
ويتعين أن تلقي توكل كرمان محاضرتها التي ستحمل عنوان "الحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط" في السادس من شهر أبريل القادم.

وكان المجلس قد استضاف مطلع مارس الحالي ضمن سلسلته لعام 2017 العام المفكر الأمريكي والكاتب الأكثر مبيعا ريك ستيفز الذي ألقى محاضرة بعنوان "السفر كفعل سياسي".
 
كما سيلقي الصحفي والناشط الحقوقي الأمريكي الشهير شون كينج في شهر مايو القادم محاضرة بعنوان "الحقوق المدنية الجديدة والعدالة العالمية"، بالإضافة إلى الصحفيين والمؤلفين ديبورا وجيمس فيللوس اللذان سيلقيان محاضرة بعنوان "فهم الصين" في السادس من شهر يونيو 2017.
 
وبحسب المنظمين لهذا الحدث، فان سلسلة المتحدثين الدوليين أصبحت على مدى السنوات الـ17 الماضية أبرز منصة لتقديم "الشخصيات والأفكار والقضايا التي تشكل مستقبلنا العالمي".
 
يذكر أن المجلس سبق وأن استضاف خلال مسيرته التي انطلقت في العام 2000 احتفاءا بالذكرى الخمسين لتأسيس مجلس الشؤون العالمية بولاية أوريغون شخصيات دولية بارزة كوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل جورباتشوف، وزيرة خارجية بوش الابن كوندليزا رايس، الرئيس المكسيكي فيسنتي فوكس، الزعيم الروحي للبوذيين التبتيين الدالاي لاما، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مادلين أولبرايت، وغيرهم.
 


التعليقات