قوات موالية لعلي صالح تقر لأول مرة بمقتل 435 من عناصرها في الحرب
- صنعاء السبت, 25 مارس, 2017 - 10:08 مساءً
قوات موالية لعلي صالح تقر لأول مرة بمقتل 435 من عناصرها في الحرب

[ علي صالح ]

أقرت قوات الأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم السبت، بمقتل 435 جنديا في صفوفها، خلال عامين من المعارك مع القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي.
 
وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن قائد قوات الأمن المركزي، اللواء الركن عبد الرزاق المروني، افتتح اليوم المعرض الأول لصور قتلى قوات الأمن المركزي، "وذلك تزامنا مع ذكرى عامين من الصمود في وجه العدوان"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي العسكرية.
 
ويضم المعرض الذي أقيم بساحة العروض في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء صورا لـ435 من قوات الأمن المركزي الذين سقطوا خلال المعارك، بحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تقر فيها وحدة عسكرية موالية لصالح بعدد قتلاها في المعارك الدائرة منذ عامين، حيث يتكتم الحوثيون وحلفاؤهم عادةً عن الحديث عن خسائرهم البشرية.
 
وقوات الأمن المركزي (قوات الأمن الخاصة)، من أصغر الوحدات العسكرية التي كان يوكل لها حماية الأمن في المدن والتدخل أثناء حدوث أي أعمال شغب، لكن تحالف صالح مع الحوثيين جعله يزج بها في المعارك.
 
ولا يُعرف على وجه الدقة العدد الكلي لقتلى الحوثيين وصالح في الحرب التي تكُمل غدا الأحد عامها الثاني، وسط تصعيد كبير في مختلف الجبهات.
 


التعليقات