زعيم الحوثيين يشن هجوما على التحالف العربي ويشيد بالدور المصري
- متابعة خاصة الأحد, 26 مارس, 2017 - 12:24 صباحاً
زعيم الحوثيين يشن هجوما على التحالف العربي ويشيد بالدور المصري

[ زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي ]

شن زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي هجوماً عنيفاً على عدد من دول العالم في مقدمتهم السعودية والإمارات وأمريكا وإسرائيل، متهماً إياها بارتكاب أبشع الجرائم خلال عامين من الحرب.
 
جاء ذلك في خطاب متلفز لأنصاره عشية الذكرى الثانية لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بدعوة من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وفاجأ زعيم المليشيا الانقلابية أنصاره بدفاعه عن دولة مصر، على الرغم من كونها أحد الأقطاب الرئيسية المشاركة في التحالف، مؤكداً أنه تم خداعها للانضمام في عمليات العاصفة بذريعة "حماية الأمن القومي العربي".
 
وقال الحوثي "مواقف مصر مشرّفة، لكن السعودية مارست عليها ضغوطاً شديدة للانضمام في حلفهم العسكري، وهو ما حصل بكل أسف".
 
وأضاف "لطالما استخدمت المملكة أساليب عدة لإهانة وعقاب مصر، إن خرجت عن طوعها أساليب اقتصادية ولوجستية، لم تراعي قيمة مصر وقدرها، وكلما حاولت مصر الخروج عن قرارها أصدرت بحقها إجراءات عقابية بحق المصريين".
 
وتابع زعيم الجماعة قائلا "منعت السعودية البترول عن مصر، ثم زارت إثيوبيا وأيدت عملياتها في إنشاء سد النهضة والذي يخنق مصر مائياً".
 
ويرى مراقبون أن خطاب زعيم المتمردين محاولات بائسة لزعزعة صف التحالف العربي، مؤكدين أن هذا الأسلوب يلخص حالة الضعف والوهن الشديد الذي يعتري صفوف الانقلابيين بعد عامين من القتال.
 


التعليقات