إب.. 18 بين قتيل وجريح في تصدي أهالي قرية الدخلة لمليشيا الحوثي بيريم
- إب - خاص الثلاثاء, 28 مارس, 2017 - 11:39 مساءً
إب.. 18 بين قتيل وجريح في تصدي أهالي قرية الدخلة لمليشيا الحوثي بيريم

[ مليشيات الحوثي - أرشيف ]

أفادت مصادر محلية بمديرية يريم شمالي محافظة إب لـ"الموقع بوست" بمقتل وإصابة 18 شخصا بينهم 11 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في المواجهات التي اندلعت بينهم وبين الأهالي في إحدى قرى المديرية اليوم الثلاثاء.
 
وأكدت المصادر سقوط ثلاثة قتلى وتسعة مصابين من مسلحي المليشيا، وفي المقابل ستة من الأهالي، ثلاثة منهم اختطفتهم المليشيا من المستشفى الذي أسعفوا إليه في مدينة يريم مركز المديرية.
 
وبحسب المصادر فإن اندلاع المواجهات جاء عندما تصدى الأهالي لمحاولة المليشيا اختطاف عدد من شباب قرية الدخلة القريبة من منطقة كتاب جنوبي المديرية وبطريقة استكبارية أثارت الأهالي الذين رفضوا السماح للمليشيا باختطاف الشباب، فتطور الخلاف وصولاً للمواجهات بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة لقرابة ساعتين سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
 
وأضافت المصادر أن الأهالي اضطروا لإسعاف ثلاثة من جرحاهم حالتهم كانت حرجة منهم إلى مدينة يريم فلحق بهم مسلحو المليشيا واختطفوهم من المستشفى إلى جهة غير معلومة.
 
وما تزال الأوضاع متوترة ومرشحة للتصعيد في ظل حشد المليشيا للمزيد من مسلحيها في المحافظة الخاضعة لسيطرتها منذ أكتوبر 2014.
 
 
 


التعليقات