إب.. المليشيا تختطف طاقم الهيئة الطبية الدولية وتودعهم السجن
- إب - خاص الاربعاء, 29 مارس, 2017 - 05:43 مساءً
إب.. المليشيا تختطف طاقم الهيئة الطبية الدولية وتودعهم السجن

[ مدينة إب ]

اختطف مليشيا صالح والحوثي الانقلابية بمحافظة إب وسط اليمن تسعة من طاقم الهيئة الطبية الدولية بالمحافظة واقتادتهم إلى إحدى معتقلاتها التابعة للشرطة، في سابقة خطيرة.
 
مصادر في شرطة البحث الجنائي بالمحافظة أكدت لـ"الموقع بوست" أن المختطفين موجودون لديهم لكنهم في السجن الخاص بالمليشيا ضمن مبنى الإدارة العامة للبحث بالمحافظة.
 
وقالت المصادر إن المليشيا أحضرت المختطفين صباح اليوم الأربعاء وأودعتهم سجنها لدى "البحث" والذي لا يحق للسلطات الرسمية التدخل أو حتى الاستفسار عن تصرفات المليشيا.
 
من جانبه، أفاد مصدر في الهيئة لمراسل "الموقع بوست" بمحافظة إب أن مسلحي المليشيا داهموا مبنى تابعا للهيئة بعد منتصف ليلة البارحة، واختطفوا تسعة من العاملين فيها إلى جهة مجهولة دون أي أسباب تذكر.
 
واستغرب المصدر ذلك التصرف الذي قامت به المليشيا حيال طاقم الهيئة التي تقوم بأعمال إغاثية في عدد من المناطق المنكوبة منذ عدة أشه، وجل العاملين فيها يمنيون يقدمون خدمات إنسانية، بحسب المصادر.
 
وطالبت المصادر بسرعة الافراج عن المختطفين والاعتذار عن ذلك التصرف ومحاسبة من قام به، مؤكدة أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على عمل الهيئة بمحافظة إب ويقلص من نشاطها إن لم يؤدي إلى إيقافه نهائياً لتلحق بمنظمة أطباء بلا حدود.
 
وتعمل الهيئة ضمن الأنشطة الإغاثية حيث تقدم مشاريع كبيرة في عدد من المديريات المنكوبة في محافظة تعز المجاورة، وانتقلت لمحافظة إب عقب اشتداد المواجهات في تعز بعد تعذر إمكانية استمرارها في تقديم الخدمات الطبية والمشروعات التي تتركز في خدمات المياه والصرف الصحي، وفي الخدمات الصحية ومساعدة النازحين.
 
تأتي هذه الحادثة بعد أسبوع من إعلان منظمة أطباء بلا حدود إنهاء عملها في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب جراء تدخلات مليشيا الحوثي وصالح في أعمالها، وبعد تحذيرات وجهتها المنظمة للسلطات المحلية المعينة من قبل المليشيا الانقلابية التي لم تقم بمنع تلك التدخلات.
 


التعليقات