لماذا قرر هادي إعفاء بحاح من موقعه كمستشار في رئاسة الجمهورية؟
- خاص الإثنين, 10 أبريل, 2017 - 05:52 مساءً
لماذا قرر هادي إعفاء بحاح من موقعه كمستشار في رئاسة الجمهورية؟

[ هادي مع بحاح - أرشيف ]

قالت مصادر سياسية إن الرئيس عبدربه منصور فصل مستشاره الرئاسي خالد محفوظ بحاح من منصبه، وذلك عقب تقارير تحدثت عن نشاط مريب لبحاح استهدف الشرعية اليمنية لصالح الانقلابيين.
 
وأفادت مصادر خاصة بأن هادي كشف عن قراره خلال لقائه اليوم بالعاصمة السعودية الرياض مع عددٍ من مسؤولي الدولة ومشائخ القبائل والمستشارين برئاسة الجمهورية.
 
ووفقا لمصادر كانت متواجدة خلال اللقاء، فقد تحدث نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر خلال الاجتماع عن صعوبات يواجهها الفريق الحقوقي التابع للشرعية في الخارج من داخل أطراف بالشرعية نفسها، وعندما طلب منه الحاضرون الإفصاح عنها رد بأن خالد محفوظ بحاح هو من يتزعم هذا الأمر أمام كثير من الجهات الخارجية.
 
وتوضح المصادر لـ"الموقع بوست" بأن الرئيس هادي ردّ بأن بحاح لم يعد مستشاره، وأنه بات مفصولا من موقعه كمستشار لرئيس الجمهورية.
 
وشغل بحاح منصب رئيس الحكومة عقب اتفاق السلم والشراكة الموقع بين الأطراف اليمنية نهاية العام 2014، عقب اجتياح المليشيا الانقلابية للعاصمة صنعاء.
 
وانتقل بعدها الى الرياض، وعُين إلى جانب رئاسته للحكومة نائبا للرئيس، لكن قرارا لهادي مطلع العام 2016 أطاح به من منصبيه، وعُين بعدها مستشارا لرئيس الجمهورية.
 


التعليقات