بن دغر: الحكومة تصرف الرواتب بانتظام في المحافظات المحررة
- متابعة خاصة الجمعة, 21 أبريل, 2017 - 04:08 مساءً
بن دغر: الحكومة تصرف الرواتب بانتظام في المحافظات المحررة

[ بن دغر ]

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة تصرف رواتب الموظفين في المحافظات المحررة نهاية كل شهر بانتظام ولا يوجد موظف في هذه المحافظات بدون راتب، وأن الحكومة سعت إلى صرف الرواتب في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين وأرسلت أكثر من ثمانية مليار ريال كرواتب للتربية والتعليم والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في أمانة العاصمة صنعاء وتعز برغم سيطرة الطرف الانقلابي على نصف موارد الدولة وعدم توريدها إلى البنك المركزي بعدن.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء في لقائه مع الأعيان والشخصيات الاجتماعية من أبناء إقليم حضرموت وسبأ وعدد من الأقاليم بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وشدد على ضرورة توريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وأن تكف الميليشيا الانقلابية عن عبثها بالموارد التي تسخرها لصالح ما تسميه بالمجهود الحربي.
 
وأشار إلى الجهود التي بذلتها الحكومة وتبذلها بمتابعة حثيثة من الرئيس هادي لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة الكهرباء والصحة والتعليم والطرقات وغيرها من الخدمات الضرورية، لافتاً إلى أن الحكومة وفرت المشتقات النفطية لمحطات التوليد في حضرموت باعتماد 320 ألف لتر يومياً من الديزل لسد العجز، وكذلك وفرت 30 ألف طن من الديزل و24 ألف طن من المازوت شهرياً لكهرباء عدن وكذلك الحال في محافظتي شبوة ومأرب.
 
وأكد بن دغر أن صيف هذا العام لن يكون حارا في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات، وأنه خلال الأيام القادمة سيتم إدخال 60 ميجا وات من المحطة المقدمة بمنحة قطرية، وكذلك تم توقيع العقد على إدخال 100 ميجاوآت لكهرباء عدن.
 
ولفت الى أن الحكومة اعتمدت مبلغ عشرة ملايين دولار لصيانة محطات التوليد والتي يجري العمل فيها بوتيرة عالية والتي من شأنها زيادة من القدرة الإنتاجية للطاقة.
 
 
 


التعليقات