اليمنيون "البحثية" والجامعة التكنلوجية الماليزية تفتتحان فعاليات المؤتمر الثاني لتكنولوجيا المعلومات
- ماليزيا - خاص الأحد, 23 أبريل, 2017 - 07:42 مساءً
اليمنيون

[ من فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ماليزيا ]

افتتحت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموثوقة IRICT2017 في وﻻية جوهور ماليزيا، بمشاركة 94 باحثا من 22 دولة، والذي يقام في 23-24 أبريل 2017، وتنظمه مجموعة العلماء اليمنيين البحثية بالتعاون مع جامعة التكنولوجيا الماليزية.

 وفي تصريحات خاصة، قال الدكتور فيصل الصامت مدير المؤتمر ورئيس جمعية علماء اليمن البحثية إن هذه الفعالية تنظم للعام الثاني على التوالي، وهدفها الأساسي دعم وتشجيع الباحثين اليمنيين على نشر أبحاثهم العلمية في دور نشر مثل "اسبرنجر" وأيضا في مجلات علمية محكمة.

وأكد الصامت أن مجموعته البحثية قدمت خلال مؤتمرها الدعم الخاص للباحثين اليمنيين خارج وداخل اليمن، وشكر أعضاء المجموعة الذين عملوا لهذا المؤتمر منذ ستة أشهر.
 
 وفي كلمته التي ألقاها في المؤتمر العلمي، قال سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد إن هذا المؤتمر يمكن أن يشكل محطة للتعاون المستقبلي المتين بين بلادنا وماليزيا، وأثنى السفير على الجهود الكبيرة التي بذلتها جمعية علماء اليمن البحثية لإنجاح المؤتمر. 

 من جهته، قال الملحق الثقافي رشدي الكوشاب -في تصريح صحفي- إن هذا المؤتمر الذي يتولى إدارته نخبة من الأكاديميين اليمنيين العاملين في الجامعات الماليزية، يعد ملتقىً للحوار العلمي الذي يخدم المعرفة ويطور جسور التواصل العلمي بين بلادنا وماليزيا، منوها بالدور الكبير الذي بذلته جمعية علماء اليمن البحثية بقيادة الدكتور والباحث اليمني فيصل الصامت.

من جانبه، قال يوسف الشراعي رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا إن الطلاب اليمنيين يمثلون حراكاً علمياً وبحثياً متميزاً في كافة الجامعات الماليزية، ويشاركون في مختلف الأنشطة والفعاليات، وتمثل هذه المجموعة البحثية أهم المبادرات التي يتبناها الطلاب اليمنيون في جامعة UTM الماليزية.

ودعا الشراعي الطلاب اليمنيين في ماليزيا إلى المزيد من تكثيف الجهود البحثية لرفع اسم اليمن عاليا برغم الظروف التي تعيشها البلد وانعكست على الطلاب في الخارج.
 
وفي المؤتمر تم تكريم الدكتور عادل باحميد سفير بلادنا في ماليزيا، والمستشار الثقافي رشدي الكوشاب، بدرع المؤتمر.

حضر المؤتمر البروفيسور أحمد فوزي وكيل نائب رئيس جامعة التكنولوجيا الماليزية، والبرفيسور داتو تنكو محمد تنكو سيبموك وكيل نائب رئيس جامعة الدفاع الماليزية، والبروفيسور روز اليندا إلياس رئيس مجموعة نظم المعلومات - ماليزيا، والبروفيسور عبدالصمد إسماعيل عميد كلية الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الماليزية، والبروفيسور علي سلامات مدير مركز اﻻتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات بجامعة التكنولوجيا الماليزية، والدكتور أنس الأغبري أمين عام اتحاد الطلاب اليمنيين في ماليزيا.
 


التعليقات