التحالف العربي يدمر زورقًا حوثيًا قبالة جازان السعودية (فيديو)
- وكالات الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 - 11:02 مساءً
التحالف العربي يدمر زورقًا حوثيًا قبالة جازان السعودية (فيديو)

دمرت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، زورقًا للحوثيين حاول دخول المياه السعودية قبالة جازان جنوب غرب السعودية، بحسب ما ذكرت قناة العربية.
 
وقالت القناة السعودية إن "حرس الحدود رصد زورقًا بحريًا مجهولًا يسير بشكل سريع فجر اليوم قبالة سواحل جازان".
 
وأضافت أن "الزورق دخل المياه الإقليمية السعودية وكان متوجهًا نحو رصيف ومحطة تكرير منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو النفطية الحكومية بجازان، قبل أن يتم اعتراضه وتدميره".
 
وأشارت إلى أن المركب كان مفخخًا وبدون قائد.
 
وبثت القناة لقطات فيديو ظهر فيها انفجار داخل البحر، قالت إنها لحظة تدمير الزورق.
 
وسبق أن أحبطت قوات التحالف هجمات نفذتها زوارق "حوثية" ضدها، كان آخرها إعلان التحالف في 17 مارس الماضي، اعتراض 3 زوارق تابعة لجماعة الحوثيين كانت تنوي مهاجمة سفن تابعة له قبالة ميناء ميدي (شمال غربي اليمن).
 
وسبق أن نفذت زوارق "حوثية" هجمات على سفن للتحالف العربي في المياة الإقليمية اليمنية، حيث أسفر هجوم على فرقاطة سعودية أواخر ينايو الماضي عن مقتل 2 من طاقمها وإصابة 3 آخرين، في حين تم استهداف سفينة إماراتية مطلع أكتوبر الماضي.
 
ومنذ مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس هادي، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح في سبتمبر 2014.
 


- فيديو :


التعليقات