في محاضرة بمعهد السلام بواشنطن
كرمان : صالح قرر تدمير الفترة الانتقالية وقتل اليمنيين بالتحالف مع الحوثيين وايران
- خاص الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015 - 01:20 مساءً
كرمان : صالح قرر تدمير الفترة الانتقالية وقتل اليمنيين بالتحالف مع الحوثيين وايران

[ كرمان قالت إن كفاح اليمنيين بدأسلميا ]

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلان توكل كرمان حرص اليمنيين على السلام منذ بداية ثورتهم 2011 م منوهة ان الشعب ألقى جانبا الأسلحة التي يمتلكونها ولم يخلعوا النظام المستبد بالقوة لكن بالسلمية .
 
وقالت كرمان في محاضرة لها بواشنطن الامريكية في اللقاء الذي نظمه معهد الولايات المتحدة للسلام  إن الحوار السياسي يجب أن يهدف إلى اللامركزية التي تضمن مشاركة الجميع وتحقيق التنمية في البلاد , موضحة أن الرئيس المخلوع علي صالح قرر تدمير الفترة الانتقالية وقتل اليمنيين بالتحالف مع الحوثيين وإيران لاحتلال صنعاء وغيرها من المدن .
 
وأوضحت كرمان أن صالح والحوثيين بدعم من إيران قتلوا اليمنيين واعتقلوا الصحفيين والنشطاء ودمروا المساجد والمدارس , مردفة : ان التحالف العربي استشعر المخاطر التي تحيط باليمن وقرر مساعدة اليمنيين والرئيس هادي وذلك لواجهة مليشيا الحوثي وانقلاب صالح وحلم إيران في السيطرة على اليمن . منوهة ان التحالف العربي الذي تقوده السعودية جاء بناء على طلب من الرئيس هادي .
وطالبت توكل كرمان في سياق محاضرتها الحوثيين بالتخلي عن السلاح وتأسيس حزب سياسي والمشاركة في العملية السياسية .
 
كما تطرقت كرمان إلى أهمية الدور الامريكي وما يتوجب عل الولايات المتحدة الامريكية فعله لرعاية العملية السياسية في اليمن والمنطقة بشكل عام


التعليقات