خبراء الحرس الجمهوري يفشلون في إطلاق صاروخ سكود على قوات التحالف في مأرب
- الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015 - 02:06 مساءً
خبراء الحرس الجمهوري يفشلون في إطلاق صاروخ سكود على قوات التحالف في مأرب

[ فشل الحرس الجمهوري في اطلاق صاروخ سكود تجاه مارب ]

 
 
أكدت مصادر عسكرية يمنية فشل محاولة إطلاق صاروخ باليستي من طراز سكود من قبل ميليشيات الحوثي وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري الموالية لنجل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح صباح الأربعاء.
 
 
ووفقا لما أودرته بي بي سي فقد أكد المصدر الموجود في مقر وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء أن المحاولة الفاشلة لإطلاق الصاروخ تمت من جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية مؤكدا أن الصاروخ كان يستهدف تجمعا لقوات التحالف العربي الموجود في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
 
ونشرت وسائل إعلام يمنية صورا لما قالت إنه آثر الدخان الناجم عن محاولة إطلاق الصاروخ وانفجاره في أجواء صنعاء فوق جبل نقم.
 
 
وعقب تلك المحاولة بوقت قصير شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات عنيفة استهدفت مخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا المجاور جنوبي العاصمة ومقر سلاح الصيانة ومقر الفرقة المدرعة الأولى شمالي العاصمة.
 
 
كما أكد ذات المصدر لبي بي سي أن الحوثيين وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخين على مقر المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب.
 
 
وكان أمين عام حزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضي المقرب من صالح أكد في منشور له على حسابه في تويتر امتلاك الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم ولصالح مخزونا كبيرا من الصواريخ الباليستية يقدر بـ" 30 ألف صاروخ من طراز لونا وتوشكا".
 
 
وقال العواضي في تغريدة له إن "الجيش اليمني يمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ ،قام بتخزينها أثناء حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح استعدادا لحرب متوقعة مع السعودية".
 
 
وأكد العواضي أن وزيرا سابقا للدفاع لم يسمه أخبره بمعلومات تفيد بامتلاك الجيش اليمني حينها أكثر من 30 ألف صاروخ من طراز توشكا ولونا.
 


التعليقات