صنعاء.. مليشيا الحوثي تعتدي على وقفة احتجاجية للبهائيين تطالب بالإفراج عن مختطفيهم
- صنعاء - خاص الإثنين, 15 مايو, 2017 - 05:49 مساءً
صنعاء.. مليشيا الحوثي تعتدي على وقفة احتجاجية للبهائيين تطالب بالإفراج عن مختطفيهم

[ وقفة احتجاجية للبهائيين بصنعاء ]

اعتدت مليشيا الحوثي اليوم الاثنين على وقفة احتجاجية للأقلية البهائية في العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي وصالح فرقت وقفة احتجاجية بالقوة، أقامها ناشطون من الأقلية البهائية أمام المحكمة الجزائية في بيت بوس بالعاصمة صنعاء.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا أطلقت الرصاص الحي على الوقفة الاحتجاجية  المطالبة بالإفراج عن أكثر من 20 معتقلا من الطائفة البهائية اختطفتها المليشيا بصنعاء دون أي مبرر وقدمتهم للمحاكمة.
 
وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الحوثي قاموا بخطف عدد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية من البهائيين، ولم يتم التأكد من عدد المختطفين.
 
وكانت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء  شنت عدة عمليات اختطاف طالت اتباع الديانة البهائية، وأودعتهم السجون.
 
واتهمت باني دوجال، ممثلة الجامعة البهائية العالمية بالأمم المتحدة، مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء بإصدار أوامر اعتقال لما لا يقل عن 25 بهائيا، فى حملة وصفتها بـ"اضطهاد وقمع يتعرض لها البهائيون تستهدف إرغامهم على ترك دينهم، وتنذر بعواقب وخيمة".
 
وأواخر عام 2016 أكد الناطق باسم الديانة البهائية في اليمن عبدالله العلفي أن تهديدات جديدة صدرت عن الأمن القومي في صنعاء الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي باعتقال من تبقى من البهائيين الذين ما زالوا خارج المعتقل.
 
واتهم العلفي "قوة عسكرية تابعة للأمن القومي في صنعاء" قال إنها قامت باقتحام ومداهمة مؤسسة نداء للتعايش والبناء وتكسير أبوابها والعبث بأثاثها وأخذ الملفات والأوراق من المؤسسة وطرد حارس المؤسسة والفراشة وموظفة أخرى وقاموا بإغلاقها بالشمع الأحمر.
 


التعليقات