فتح: زيارة هادي لمركز الملك سلمان أثمرت في خطة استجابة عاجلة لمواجهة الكوليرا باليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 19 مايو, 2017 - 09:41 مساءً
فتح: زيارة هادي لمركز الملك سلمان أثمرت في خطة استجابة عاجلة لمواجهة الكوليرا باليمن

[ مصابون بمرض الكوليرا في اليمن ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح إن "زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أثمرت نقاش المشاريع الإغاثية العاجلة، أهمها خطة الاستجابة العاجلة لمواجهة وباء الكوليرا، حيث رصد المركز وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ثمانية مليون دولار بصورة عاجلة لمواجهة الوباء".
 
وأكد فتح -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ- أن الرئيس هادي يولي العمل الإغاثي والإنساني أهمية كبيرة في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه اليمن.
 
وأضاف فتح "سوف يتم إعداد وتنفيذ خطة استجابة عاجلة لمواجهة الوباء من خلال شركاء المركز: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الصليب الأحمر، ووزارتا الصحة في اليمن والمملكة".
 
وأشار إلى أنه تم مناقشة تنفيذ برنامج إغاثي عاجل ينفذ خلال شهر رمضان المبارك ويغطي معظم المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى قيام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتغطية كل احتياجات المستشفيات من المحروقات خلال عام 2017 بصورة كاملة عبر منظمة الصحة العالمية.
 
ولفت الوزير فتح إلى أنه تم في الزيارة مناقشة قيام المركز بالرفع للجهات المختصة لتوفير الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء في كل من عدن وتعز والحديدة ولمدة ستة أشهر قادمة.
 
وكان الرئيس هادي زار أمس الخميس مركز الملك سلمان للإغاثة للاطلاع على خطة المركز الإغاثية لدعم اليمن، خصوصا برنامج مكافحة مرض الكوليرا الذي يجتاح معظم المحافظات.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن تفشي الكوليرا بسرعة لم يسبق لها مثيل في البلاد، مشيرة إلى أن عدد الحالات المصابة بلغ 23425 حالة، أما عدد الوفيات فبلغ 242 حالة وفاة في 18 محافظة منذ 27 أبريل الماضي.
 
وتوقعت منظمة الصحة ازدياد الإصابات بالكوليرا إلى 200 ألف خلال الستة الأشهر المقبلة.
 


التعليقات