العطاس يرحب بتشكيل المجلس الانتقالي تحت قيادة هادي كخطوة لصيغة شراكة مستقبلية مع الشمال
- عدن - خاص الإثنين, 22 مايو, 2017 - 07:53 مساءً
العطاس يرحب بتشكيل المجلس الانتقالي تحت قيادة هادي كخطوة لصيغة شراكة مستقبلية مع الشمال

[ حيدر العطاس مستشار الرئيس هادي ]

رحب رئيس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي المهندس حيدر أبو بكر العطاس بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن محافظ عدن المقال عن تشكيله مطلع الشهر الحالي.
 
وقال العطاس في رسالة وجهها للمحتشدين من أنصار الحراك الجنوبي في ساحة العروض بعدن يوم أمس الأحد إن ترحيبه بالمجلس يأتي على ﻃﺮﻳﻖ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻛﻴﺎﻥ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻣﺠﺘﻤﻌﻲ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻣﻮﺣﺪﺓ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﻄﻴﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻲ، وﺗﺘﻮﻟﻰ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺭ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺷﺮﺍﻛﺘﻪ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻭﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻟﺪﺣﺮ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻻﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺩﻭﻟﺘﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﺓ، على حد قوله.
 
وأضاف العطاس -معددا مهمة قيادة الكيان بخلاف موقفه الذي عبر عنه في مطلع رسالته- أن مهمة الكيان السياسي أيضا ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺻﻴﻐﺔ ﻟﻠﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﻊ من وصفهم بالأشقاء ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺗﻌﺰﺯ ﻭﺗﺴﺘﻜﻤﻞ ﺑﺸﺮﺍﻛﺔ أﻭﺳﻊ ﻣﻊ الأﺷﻘﺎﺀ ﻓﻲ ﺩﻭﻝ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻲ.
 
وأوضح أن ذلك يضمن ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻻﻧﺴﻴﺎﺏ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺑﻴﻦ ﺩﻭﻝ ﻭﺷﻌﻮﺏ المنطقة، ﻭﺗﺄﻣﻴﻦ أجواء ﺍﻟﺴﻠﻢ ﻭالأمن ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺪﺍﻣﺔ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ.
 
وجدد العطاس في رسالته استمرار الحراك الجنوبي بالتعاون مع ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ  ﻭﺷﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ، لاستكمال ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻭإﻧﺠﺎﺯ ﻛﺎﻓﺔ أﻫﺪﺍﻑ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ﻭإﻋﺎﺩﺓ الأمل ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﺔ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ.
 


التعليقات