لقاءات مكثفة للسفير الأمريكي بالحكومة الشرعية والإرهاب أبرز القضايا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 مايو, 2017 - 05:27 مساءً
لقاءات مكثفة للسفير الأمريكي بالحكومة الشرعية والإرهاب أبرز القضايا

[ نائب الرئيس أثناء لقائه بالسفير الأمريكي - سبأ ]

واصل السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لقاءاته مع مسؤولين في الحكومة الشرعية خلال الأيام الأخيرة، بالتزامن مع عودة الضربات الجوية المستهدفة لتنظيم القاعدة في اليمن.
 
والتقى السفير الأمريكي اليوم الثلاثاء بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن الأحمر وناقشا معاً التعاون في مجال محاربة الإرهاب، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس الجمهورية بأن إرساء دعائم الدولة واستعادة مؤسساتها في وقت يتم فيه العمل على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه هي بمثابة أهداف رئيسية للشرعية.
 
أما السفير الأمريكي فقد جدد حرص بلاده على تحقيق السلام واستعدادها تعزيز التعاون لتحقيق الأمن ومواجهة التطرف بما يضمن استقرار اليمنيين، مثمنا الجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق وما تحققه من نجاح كبير في أهداف التحالف واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وإحلال السلام.
 

بن دغر مع السفير الأمريكي - سبأ

وعلى ذات الصعيد، استقبل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اليوم الثلاثاء السفير الأمريكي ماثيو تولر، وأشاد بالموقف الأمريكي الداعم للسلطة الشرعية في اليمن.
 
وتطرق الطرفان إلى تطورات الأوضاع في اليمن، بما في ذلك الجهود الأممية والدولية المبذولة لتحريك مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا، والتحركات الأخيرة للمبعوث الأممي والتنسيق المشترك لدعمها، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وتناول اللقاء الجوانب المتصلة بمكافحة الإرهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الجانب، إضافة إلى تعزيز القدرات الأمنية والدفاعية للحكومة الشرعية لاستئصال الإرهاب، وملاحقة عناصره انطلاقا من التزامها وشراكتها مع المجتمع الدولي الفاعلة في مكافحة الإرهاب.
 
وقالت الوكالة الرسمية للحكومة إن السفير الأمريكي جدد دعم بلاده للشرعية، وحرصها على أمن واستقرار وحدة اليمن.
 
وتأتي هذه اللقاءات بالتزامن مع عودة غارات الجيش الأمريكي على مواقع وأهداف لتنظيم القاعدة في اليمن، بعد توقفها لأشهر خلال الفترة الماضية.
 
 


التعليقات