السفير الصيني: نقف بشكل حازم مع سيادة واستقلال اليمن ووحدته
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مايو, 2017 - 05:22 مساءً
السفير الصيني: نقف بشكل حازم مع سيادة واستقلال اليمن ووحدته

[ السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي ]

 قال السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي إن بلاده تقف بشكل حازم مع حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، وإنها تتخذ موقفا عادلا وموضوعيا في القضية اليمنية، وتدعم عملية الانتقال السياسي وإعادة البناء الاقتصادي في اليمن، وستواصل القيام بدور إيجابي وبناء في حل القضية اليمنية سياسيا.

وأكد السفير لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" على أهمية جولة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ الحالية في اليمن باعتبارها فرصة لإحلال السلام وإنهاء الحرب.

وأضاف أن "الشعب الصيني يشارك الشعب اليمني في معاناته الإنسانية، وقد قدم الجانب الصيني المساعدات الإنسانية عبر مختلف الأشكال، وبذل جهودا إيجابية لتخفيف الكارثة الإنسانية اليمنية".
 
وأكد أن الشعب اليمني يتطلع إلى السلام والاستقرار، ويأمل من الأطراف اليمنية تغليب المصالح الوطنية وانتهاز هذه الفرصة لإيجاد الحل السياسي، وذلك لإعادة السلام الدائم إلى الشعب اليمني.
 
وكان السفير الصيني التقى في وقت سابق اليوم الأربعاء الرئيس هادي، مؤكدا أن الشعب الصيني يشارك الشعب اليمني في معاناته، والحكومة الصينية تدعم وبثبات الحكومة الشرعية وصولا إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفق المرجعيات المحددة.
 


التعليقات