"وثاق" تدين قصف المليشيا للأحياء السكنية وتدعو ولد الشيخ للوقوف بحزم ضد انتهاكات المليشيات
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مايو, 2017 - 06:09 مساءً

[ أحياء سكنية قصفتها مليشيات الحوثي - تعز ]

أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني استمرار مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح استهداف الأحياء السكنية وسط مدينة تعز بقذائف الهاوزر المحرم استخدامها في المناطق المأهولة بالسكان.
 
وتشن مليشيات الحوثي على مدى 3 أيام  قصفا متواصلا على الأحياء السكنية بقذائف الهاوزر وصواريخ الكاتيوشا، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة صنعاء لمقابلة وفدي الانقلاب، في زيارة تهدف لإيقاف الحرب وعودة الأطرف إلى الحوار.
 
وقالت مؤسسة وثاق في بيان لها صدر اليوم الأربعاء، إن المليشيا ارتكبت مجازر بحق المدنيين العزل خلال الفترة من 21 مايو/أيار 2017 حتى 23 مايو/أيار 2017، حيث بلغ عدد الضحايا من المدنيين أكثر من 83 ضحية أغلبهم من الأطفال والنساء، بينهم 15 قتيلا و68 جريحا أغلبهم إصاباتهم خطيرة.
 
ودعت المؤسسة مبعوث الأمين العام لدى اليمن ولد الشيخ وكافة المنظمات الحقوقية والإقليمية والدولية، وعلى رأسهم مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، وغيرها من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان، للقيام بدورها في الضغط  والوقوف بحزم ضد انتهاكات مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بحق المدنيين.
 
وطالبت وثاق من المنظمات الدولية أن تقوم بالإجراءات الكفيلة بإدانة المليشيات وإنهاء إجرامها ضد المدنيين.
 


التعليقات