قيادات عسكرية جنوبية في جيش الشرعية تعلن تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي
- الضالع - خاص الجمعة, 26 مايو, 2017 - 02:43 صباحاً
قيادات عسكرية جنوبية في جيش الشرعية تعلن تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي

[ من الحفل العسكري الذي أقيم في الضالع ]

أعلنت قيادات عسكرية في الجيش الوطني الموالي للشرعية في محافظة الضالع جنوبي اليمن تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أعلن عنه مطلع الشهر الجاري محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وخلال حفل خطابي وعرض عسكري أقيم أمس الخميس في معسكر الجرباء مقر اللواء 33 مدرع (وسط مدينة الضالع)، أعلن قائد اللواء علي مقبل صالح (رتبة لواء)، وأركان المحور لشؤون التدريب العميد عبدالله الشعيبي، تأييدهم للمجلس العسكري الانتقالي في عدن.
 
وأقيمت الفعالية احتفاءًا بالذكرى السنوية الثالثة لتحرير محافظة الضالع من قبضة المليشيا الانقلابية التي اقتحمت المحافظة بعد انقلابها على الرئيس عبدربه منصور هادي نهاية سبتمبر من العام 2014.
 
ويعد هذا التأييد الأول بالنسبة للقيادات العسكرية المؤيدة للمجلس العسكري الذي تشكل في عدن، ومن شأن إعلان انضمام قيادة اللواء 33 مدرع أن يؤدي الى تأييد كافة الألوية المنضوية تحته وعددها أربعة ألوية.
 
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد طالب قيادات في السلطات المحلية وردت أسماؤها ضمن تشكيلة هيئة الرئاسة العليا للمجلس الانتقالي بإعلان موقفها من المجلس بشكل واضح، بينما عبر عن رفضه للمجلس معتبرا إياه مخالفا للمرجعيات الثلاث.
 


التعليقات