معارك شرسة شرقي تعز والجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 26 مايو, 2017 - 05:50 مساءً
معارك شرسة شرقي تعز والجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة

[ قصف عشوائي لمليشيا الحوثي على مدينة تعز ]

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، على عدد من المواقع الجديدة في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، بالتزامن مع استعادتها لمواقع جديدة في منطقة الكدحة في ريف المدينة.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محيط مدرسة محمد علي عثمان وتمكنت من السيطرة على جميع المباني المحيطة بها.
 
واضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استطاعت التقدم إلى البوابة الغربية للقصر الجمهوري وتخوض معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية في هذه الاثناء امام البوابة الغربية".
 
وذكرت المصادر إن المليشيا الانقلابية تقصف بكافة أنواع الأسلحة وبكثافة غير مسبوقة المواقع التي حررتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محاولة منها لإعاقة القوات من التقدم إلى القصر الجمهوري.

واوضحت أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت أيضا على مدرسة عمار بن ياسر، بالإضافة إلى ثلاثة مباني مجاورة للمدرسة.
 
وأشارت إلى أن المعارك على أشدها في الجبهة الشرقية وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه القصر الجمهوري.
 
وفي ريف محافظة الغربي، شهدت منطقة الكدحة بمديرية المعافر معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والمليشيا الانقلابية من جهة أخرى.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة جبال القرون وتقدمت إلى منطقة الدرب التي تشهد مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل مع المليشيا الانقلابية أثناء كتابة هذا الخبر.

إلى ذلك، تواصل المليشيا الانقلابية قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية بمدينة تعز مخلفة عدد من الضحايا المدنيين ما بين قتيل وجريح.
 


التعليقات