بن دغر: الطاقة المشتراة ستدخل الخدمة بعد أسبوع
- متابعة خاصة السبت, 27 مايو, 2017 - 10:26 مساءً
بن دغر: الطاقة المشتراة ستدخل الخدمة بعد أسبوع

[ بن دغر يجتمع بقيادات مؤسسة الكهرباء - عدن ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة وعدت بأن يكون الصيف الحالي في عدن صيفاً بارداً، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق هذا الهدف المنشود، مضيفا "ها قد أصبحنا على بعد أيام منه، ولقد دشنا يوم أمس محطة الـ60 ميجاوات المقدمة من دولة قطر الشقيقة كمنحة لأهل عدن ودخلت في الخدمة بشكل تدريجي وهو ما أضفى تحسنا ملحوظا في كهرباء عدن".
 
جاء ذلك خلال عقده اجتماعا اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن بعدد من قيادات المؤسسة العامة للكهرباء، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع، ومحافظ عدن الدكتور عبدالعزيز المفلحي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأضاف بن دغر أن "الطاقة الحكومية المشتراة 100 ميجاوات ستدخل في الخدمة بعد أسبوع، وتعمل الفرق الفنية في المؤسسة العامة للكهرباء إلى إضافة 20 ميجاوات بعد استكمال صيانة الغلاية الرابعة لمحطة الحسوة لتصبح 50 ميجاوات، واذا لم تكن هذه كافية لجعل الصيف بارداً فقد اشترينا المزيد من الطاقة المشتراة".
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن المكرمة الإماراتية لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم صادق من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتبرع بـ100 ميجاوات لعدن بما قيمته خمسين مليون دولار يمثل استجابة طيبة، ودعم يضاف إلى رصيد دولة الإمارات في دعمها المستمر لمواطني المحافظات المحررة.
 
ونوه  بن دغر إلى أن عدن تحملت الكثير من الأعباء والمتاعب نتيجة الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية على أبناء شعبنا وجرفت كل موارد البلاد الاقتصادية والمالية ودمرت المنشآت الخدمية الحكومية.
 
ووجه رئيس الوزراء المؤسسة العامة للكهرباء سرعة الاستفادة من مبلغ العشرة مليون دولار التي خصصتها الحكومة لشراء قطع غيار لمحطة الحسوة وخور مكسر.
 
وشدد رئيس الوزراء على وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء لإعداد الدراسات الإستراتيجية لتغطية الكهرباء وتحديث الدراسة والأفكار الأولية التي أعدها الخبراء المصريون المتعلقة بمحطة مستقبلية طاقتها الإنتاجية 950 ميجاوات.
 
من جانبه، قال محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي إن "التطورات الإيجابية للمحطة الكهربائية التي أهدتها دولة قطر وكذلك المحطة التي أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة تمثلان قوة دفع وانطلاق نحو تحسين الخدمات في عدن، بعد أن أرق هذا القطاع غالبية المجتمع".
 
 


التعليقات