وقفة احتجاجية لموظفي شركة نفط نرويجية تطالب الحكومة بالتدخل بعد أن تم تسريحهم قسرياً
- عدن - خاص الخميس, 01 يونيو, 2017 - 11:27 مساءً
وقفة احتجاجية لموظفي شركة نفط نرويجية تطالب الحكومة بالتدخل بعد أن تم تسريحهم قسرياً

[ وقفة احتجاجية لموظفي شركة نرويجية في اليمن تم تسريحهم قسرياَ ]

نفذ العشرات من موظفي شركة DNO النرويجية المسرحين والمتواجدين في عدن، وقفة احتجاجية مساء اليوم الخميس أمام بوابة منطقة معاشيق الرئاسية، لمطالبة الحكومة الشرعية بسرعة إنقاذهم وضمهم لشركة بترومسيلة بعد أن قامت الشركة النرويجية بتسريحهم قسريا.
 
وطالب الموظفون -والذين كانوا يعملون في القطاعات النفطية (32، 43، 47) بحضرموت- الحكومة الشرعية بالوقوف إلى جانبهم كونهم يعدون كفاءات وكوادر وطنية يمكن الاستفادة منها.
 
ويشكو الموظفون المسرحون من امتناع شركة DNO النرويجية من صرف مرتباتهم، منذ ما يربو على العامين، وترك القطاعات النفطية الثلاثة التي كانت تشغلها دون أي اهتمام، مما يعرض معداتها للتلف والتآكل.
 
وتحدث الموظفون عن إمكانية إعادة تشغيل القطاعات النفطية الثلاثة وضمها لشركة بترومسيلة، وجعلها ترفد الاقتصاد الوطني بدلا من تركها تتلف، مما سيكلف مئات الملايين لإعادة تشغيلها بعد ذلك.
 
وينفذ العشرات من الموظفين المسرحين من الشركة النرويجية وقفات احتجاجية مستمرة أمام بوابة منطقة معاشيق الرئاسية، بالتوازي مع وقفات أخرى ينفذها الموظفون المتواجدون في صنعاء.
 
وكانت شركة DNO النرويجية قد قامت بتوقيف أعمالها في القطاعات النفطية الثلاثة( 32، 43، 47)، وسرحت الموظفين البالغ عددهم 230 موظفا، وأوقفت مرتباتهم، مستغلة وضع غياب الدولة.
 


التعليقات