طلاب الاستمرارية في المغرب يعلنون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتمادهم ضمن المستحقات
- خاص الجمعة, 02 يونيو, 2017 - 11:02 مساءً
طلاب الاستمرارية في المغرب يعلنون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتمادهم ضمن المستحقات

[ طلاب الاستمرارية في المغرب يعتصمون احتجاجا على عدم اعتمادهم ضمن المستحقات ]

أعلن عدد من طلاب الاستمرارية في المغرب اليوم الجمعة عن قرارهم بالاعتصام داخل السفارة خلال وقفة احتجاجية نفذوها أمام السفارة.
 
وقال الطلاب المعتصمون -في بيان لهم حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن عدم وجود أسمائهم ضمن كشوفات المستحقات المعتمدة من الوزارة، دفعهم للشك بوجود فساد كبير خصوصا بعد رفض الملحقية أعمال الشفافية ونشر الأسماء.
 
وأضاف البيان "بالمقارنة بين العدد المعتمد في الربعين الرابع للعام 2016 والأول 2017، نجد أن هناك زيادة في أسماء الطلاب بمعدل 80 اسما تقريبا".


 
وذكر الطلاب أنه "استنادا إلى تصريح الدكتور صالح العبد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات فيما يتعلق بمعالجة موضوع طلاب الاستمراريات"، فإنهم أمام صورة فساد من نوع جديد.
 
وقال الطلاب "وصلت مستحقات الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج للربع المالي الأول إلى حسابات السفارات والملحقيات بعد سلسلة من الاحتجاجات والوعود الكاذبة وتفاجأنا بعدم وجود أسمائنا"، مضيفين "لم يتم اعتمادنا رغم أننا لدينا تخصصات نادرة ونحن حسب القانون نستحق الحصول على منح استمرارية".
 
ونفذ طلاب الاستمرارية في المغرب وقفة احتجاجية اليوم أمام السفارة اليمنية في الرباط، طالبوا فيها بسرعة اعتماد منحهم المالية وفقا لقانون البعثات.
 
وأعلن الطلاب عن الاعتصام داخل السفارة حتى يتم تحقيق كافة مطالبهم.
 


التعليقات