فتح: المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا تعاني من المجاعة وانتشار وباء الكوليرا
- متابعة خاصة السبت, 03 يونيو, 2017 - 10:38 مساءً
فتح: المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا تعاني من المجاعة وانتشار وباء الكوليرا

[ عبدالرقيب فتح ]

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أن المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية تعاني كوارث إنسانية كبيرة من مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة وزيادة في نسبة الوفيات جراء وباء الكوليرا نتيجة الحصار الذي تفرضه المليشيات على هذه المحافظات.
 
وقال فتح -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن قيام مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بالسيطرة على المطارات والموانئ تسبب في انهيار كامل لعدد من القطاعات في اليمن، كقطاع الغذاء والصحة والكهرباء وقطاع الخدمات.
 
وأضاف أن "حصار المليشيا للموانئ والمطارات تسبب في انتشار المجاعة ومرض الكوليرا في عدد من المحافظات".
 
وطالب وزير الإدارة المحلية الأمم المتحدة بالضغط على ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز وكافة المطارات والموانئ التي تحت سيطرتها، حتى تتمكن المنظمات الإغاثية من الوصول الإنساني إلى المستحقين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم والواقعة تحت حصارهم.
 
وأشار فتح إلى أن من شأن فتح المطارات الوصول الإنساني السريع، وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة أبناء هذه المحافظات بعد عن وصل الحال بسكانها إلى انعدام شبه تام في كافة مقومات الحياة.
 
وشدد على أهمية فتح مطار تعز وكافة الطرق البرية المؤدية إلى المحافظة، خصوصاً أن المحافظة محاصرة منذ ما يقارب العامين ويحدث فيها قتلى وجرحى بصورة يومية وهم بحاجة للعلاج، كما نتج عن الحصار للمدينة من قبل ميليشيات المخلوع وحلفائه الحوثيين انعدام شبه كامل للغذاء والدواء، وانهيار لقطاع الصحة بشكل شبه تام.

 


التعليقات