ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن إلى 1028 حالة في أقل من شهرين
- وكالات الجمعة, 16 يونيو, 2017 - 09:40 مساءً
ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن إلى 1028 حالة في أقل من شهرين

[ وباء الكوليرا - اليمن ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى ألف و28 شخصا، منذ عودة انتشار المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي.
 
وذكرت المنظمة، في تقرير لها نقلته وكالة الأناضول، أنها سجلت حتى اليوم، 146 ألف و75 حالة اشتباه بالمرض، بينها 1028 حالة وفاة في 20 محافظة يمنية.
 
وتصدرت محافظة حجة المحافظات الأكثر تضررا بالوباء، حيث سجلت وفاة 163 شخصا، تليها إب بواقع 142 حالة وفاة، ثم عمران بـ113 حالة وفاة، دون الإشارة إلى أعداد الضحايا في بقية المحافظات.
 
وباستثناء محافظات صعدة (معقل مليشيات الحوثيين) والمهرة وشبوة، سجلت جميع المحافظات التي ينتشر فيها الوباء حالات وفاة، في حين ما زالت محافظتي حضرموت وسقطرى خاليتان من المرض.
 
وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/كانون أول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.
 
وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل/نيسان الماضي.
 
وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وتقول منظمات دولية معنية برعاية الطفولة إن وباء الكوليرا بات خارجا عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة.
 
وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها الصحة العالمية، واليونيسف، والصليب الأحمر، شحنات مستلزمات طبية إلى اليمن، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.
 


التعليقات