مجلي: مجلس النواب سينعقد في عدن خلال شهر
- متابعة خاصة الأحد, 18 يونيو, 2017 - 09:52 مساءً
مجلي: مجلس النواب سينعقد في عدن خلال شهر

[ الوزير مجلي ]

قال وزير في الحكومة اليمنية إن مجلس النواب اليمني (البرلمان) يستعد للانعقاد خلال الفترة القليلة المقبلة في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن عثمان مجلي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى قوله إن "استئناف انعقاد المجلس في عدن، سيعين الحكومة على أداء مهامها، ويمثل نوعاً من الرقابة على أدائها في كل المجالات، سواء الصحة، أو التعليم، أو الأداء الإداري والجيش والأمن عبر لجان المجلس المختلفة".
 
وأضاف أن انعقاد المجلس في عدن سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة ولن يتجاوز نحو شهر واحد من الآن، مشيرا إلى أن التجهيزات قائمة للمقرات في العاصمة المؤقتة عدن، وبعد عيد الفطر ستتم دعوة المجلس من الجهة المخولة للانعقاد، وسينعقد ويباشر مهامه الدستورية والمعروفة سواء التشريعية أو الرقابية.
 
وأشار إلى أن تجهيز المقرات في عدن شبه جاهزة، موضحا أن "المجلس يكون في إجازة في رمضان وبعد رمضان وفترة الحج، لكن التجهيزات جارية وهي شبه منتهية في قاعة المجلس الجديدة في عدن، وهناك ترتيبات أخرى تجري الآن، ونتوقع الانعقاد خلال فترة قريبة لا تتعدى شهراً".
 
ولفت إلى أنه لا تزال هناك أمور روتينية وتجهيزات إدارية لاستيعاب الأعضاء والسكن والمناخ المناسب لعقد واستمرار الجلسات ومباشرة مهامه الدستورية في عدن، لأنه سيواصل الانعقاد بصفة مستمرة.
 
وتابع الوزير اليمني بالقول إن "بعض أعضاء مجلس النواب في الداخل لاسيما المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصالح تمارس عليهم ضغوطاً شديدة، سواء عبر التهديد أو الاحتجاز وغيره"، إلا أنه أكد أن الجلسات في العاصمة المؤقتة عدن سيتوفر لها النصاب القانوني وأكثر.
 


التعليقات