الموقع بوست

تعز.. اندلاع مواجهات في مديرية مقبنة ومقاتلات التحالف تقصف معسكر خالد

[ أرشيفية ]

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الأحد, 18 يونيو, 2017 10:07 مساءً

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى اليوم الأحد في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز. 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة تصدت لمحاولة تسلل للمليشيا الانقلابية باتجاه مواقعها في البركنة والنوبة بمديرية مقنبة بعد مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة.

وأضاف المصدر أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقة حراز والميدان والمضابي وتلة البركاني بمديرية مقبنة بعد هجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني.

وبحسب المصدر فإن قوات الجيش الوطني صدت الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد مقتل ثمانية من عناصرها وجرح آخرين، بينما استشهد أحد أفراد الجيش الوطني وجرح ثلاثة آخرون.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع المليشيا الانقلابية في معسكر خالد بن الوليد في مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز، في حين استهدفت بغارة جوية أخرى مواقع المليشيا الانقلابية في معسكر الجند شرق مدينة تعز.

إلى ذلك استشهدت المواطنة ألحان أحمد في قرية الدمينة جراء قنصها من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في تلة المدرجات في منطقة غراب.

في حين أصيب حذيفة نجل القيادي بالمقاومة الشعبية يحيى الريمي بشظايا قذيفة هاون أطلقتها المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني في معسكر التشريفات شرق مدينة تعز.

وفي السياق ذاته أصيب قائد محور الشماسي والمسؤول الأمني لمستشفى الثورة وضاح الدباني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيا الانقلابية في القصر الجمهوري وبترت قدمه اليسرى.

 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost