وصول 36 طنا من الإمدادات الطبية إلى اليمن لمواجهة الكوليرا
- وكالات الاربعاء, 28 يونيو, 2017 - 06:21 مساءً
وصول 36 طنا من الإمدادات الطبية إلى اليمن لمواجهة الكوليرا

[ وصول أدوية لمكافحة الكوليرا ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الأربعاء، أنها نقلت عشرات الأطنان من المساعدات إلى اليمن، في إطار جهود مكافحة وباء الكوليرا.
 
وذكرت المنظمة في بيان نشرته على صفحتها، أنها أوصلت جوا ما يزيد عن 36 طناً من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة والإمدادات الخاصة بتنقية المياه إلى اليمن لتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى مكافحة أسوأ حالة تفشي لوباء الكوليرا على مستوى العالم.
 
ونقل البيان عن الدكتور شيرِن فارقي نائب ممثلة اليونيسف في اليمن القول :نحن في سباق مع الزمن. فرق المنظمة تعمل مع الشركاء ليس فقط لتوفير العلاج للمرضى ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية بل أيضاً من أجل تغذية المخزون وتوزيع الأدوية بشكل عاجل.
 
وشملت الإمدادات أكثر من 750 ألف كيس من محلول الإرواء (ملح الإماهة الفموية) تكفي لعلاج عشرة آلاف شخص إضافة إلى 10.5 مليون قرص تعقيم لتنقية المياه علاوة على إمدادات أخرى تشمل مستلزمات النظافة والإصحاح البيئي.
 
ويضيف فارقي أن هناك المزيد من الشحنات الجوية التي تحمل على متنها لوازم أساسية ستصل تباعاً خلال الأيام المقبلة.
 
وانتشر وباء الكوليرا في غضون شهرين فقط في كل محافظات اليمن تقريبا، وتأكد وفاة أكثر من 1300 شخص، ربعهم من الأطفال، بسبب الوباء. ولا تزال رواتب موظفي الدولة، بمن فيهم الأطباء والممرضات ومهندسي المياه وعمال النظافة، متوقفة منذ ما يقرب من عشرة أشهر.


التعليقات