بن دغر يؤكد على وحدة الرؤية والمصير بين الشرعية وقوات التحالف
- عدن الجمعة, 28 يوليو, 2017 - 06:07 مساءً
بن دغر يؤكد على وحدة الرؤية والمصير بين الشرعية وقوات التحالف

[ بن دغر يلتقي قادة قوات التحالف العربي ]

شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على أهمية التنسيق والتكامل ووحدة الرؤية والمصير بين الشرعية وقوات التحالف العربي.
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الجمعة في العاصمة المؤقتة عدن قائد قوات التحالف العربي بعدن الإماراتي أحمد أبو ماجد، وقائد القوة السعودية العميد عبيد أبو مشعل، وقائد القوة البحرينية الرائد الركن زيد النعيمي، وقائد القوة السودانية الرائد بشير قمر، وفقا لوكالة "سبأ" اليمنية.
 
وقال بن دغر "سيذكر التاريخ أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل أنقذتا اليمن في وقت مفصلي من تاريخ الأمة ومنعت انهيار الدولة في اليمن وفي ملحمة عروبية خالصة تكاتفت قوات التحالف العربي لوقف تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة وشكلت تحولاً حقيقياً في تاريخنا المعاصر".
 
واضاف "حققنا انتصارات كبرى على الأرض وأصبحنا بين قوسين أو أدنى من تحول إستراتيجي يفرض الإرادة الوطنية ويلزم المليشيات على قبول المرجعيات الأساسية للحل في اليمن المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216".
 
وأشار بن دغر إلى أن الشعب اليمني لن يَنسَى هذه الهبة الأخوية لقادة التحالف العربي ضد الانقلابيين ودعما للشرعية والمساعدات التي قدمت لليمن سواء كانت عسكرية أو إغاثية والتي عززت من وجود الشرعية على الأرض واستعادة 80 بالمئة من الأراضي اليمنية.
 
من جانبه أشار قائد قوات التحالف العربي إلى أن أهداف التحالف العربي تتمحور حول استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ودعم وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.


التعليقات