بن دغر يعد بتنفيذ مشاريع إستراتيجية خلال المرحلة المقبلة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 أغسطس, 2017 - 03:46 مساءً
بن دغر يعد بتنفيذ مشاريع إستراتيجية خلال المرحلة المقبلة

[ بن دغر خلال تفقده مشروع في الاتصالات اليوم بعدن ]

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن هناك مشاريع إستراتيجية ستنفذها الحكومة خلال المرحلة المقبلة في المناطق المحررة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الثلاثاء مشروع الكيبل البحري آسيا أفريقيا أوروبا الأول الذي يعتبر ثالث أطول كيبل بحري في العالم وتنتهي تركيباته خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.

ودعا الجميع إلى التكاتف والعمل المشترك وترك الخلافات وتأجيل المشاريع التي لا تخدم الوطن والمواطن بقدر ما تهدم ما تم بناؤه وأصبح المواطن اليوم أكثر وعياً بها ومدركاً مدى خطورتها.

وقدم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف شرحا حول المشروع الذي يبلغ طوله 25 ألف كيلومتر، ويبدأ من هونج كونج ماراً بعدن وينتهي في مارسيليا، و تعد اليمن شريكا أساسيا في تقوية وإيصال الإشارة من شرق آسيا إلى أوروبا. 

وأكد الدكتور بن دغر أهمية المشروع الذي وضع حجر أساسه رئيس الجمهورية عام 2013 بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون دولار بتمويل محلي، ويعتبر أهم المشاريع التقنية في عالم الاتصال والإنترنت التي تنفذها اليمن.

وقال "ها نحن اليوم وبعد جهود حثيثة كللت بالنجاح نقطف ثمار المشروع العملاق الذي سيحدث نقلة نوعية في الاتصالات والإنترنت". 

وأضاف أن سرعة الإنترنت التي سيقدمها المشروع تفوق السرعة الحالية بأربعين ضعفا، بحيث تصل سرعته 1800 ميجا بايت في الثانية، وهو ما سيسهل عملية التواصل ويقدم خدمات اتصال متقدمة للمواطنين ويحفظ تكلفة الاستخدام، وتقديم سرعات عالية، وفق المستويات العالمية.


التعليقات