وزير الإعلام: مليشيات الحوثي وراء انتشار وباء الكوليرا في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 أغسطس, 2017 - 04:00 مساءً
وزير الإعلام: مليشيات الحوثي وراء انتشار وباء الكوليرا في اليمن

[ وزير الإعلام معمر الإرياني ]

أكد معمر الإرياني وزير الإعلام أن ميليشيات الحوثيين مسؤولة عن انتشار وباء الكوليرا في اليمن، واعتقال وقتل وتشريد الصحفيين والإعلاميين، وأن قوات الشرعية استطاعت تحرير 80% من الأراضي التي اغتصبها الحوثيون، مشيرا إلى دعم مصر الدائم لليمن منذ ستينيات القرن الماضي.

وقال الإرياني إن الحكومة اليمنية لديها مبادئ ثابتة لأي تسوية سياسية، وهي الالتزام بالمرجعيات الثلاث: استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وعلى رأسها القرار 2216، وأعتقد أنها مطالب عادلة ونحن مع أي جهود سياسية للحل ولكننا نشدد علي مسألة إنهاء الانقلاب وتسليم السلاح.

وأشار وزير الإعلام إلى أن حكومته تعمل في ظل أوضاع غاية في الصعوبة، نظرا لأن الانقلابيين دمروا البلد وانهكوا الاقتصاد ومزقوا النسيج الاجتماعي ودعموا أعمال التخريب، على حد قوله.

وأضاف الإرياني في حوار مع جريدة "الأهرام" المصرية أن الحكومه تعمل على تلبية احتياجات المواطنين في ظل شح الموارد المالية وتعمل بإمكانات محدودة للغاية.

ولفت إلى أن وزارته تواصل بذل الجهود المتواصلة ومتابعة وضع الصحفيين ونقل ما يعانونه إلى المجتمع الدولي والمنظمات العربية والدولية المعنية بالصحفيين.


التعليقات