نائب الرئيس يطلع على ترتيبات تفويج الحجاج اليمنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 - 06:21 مساءً
نائب الرئيس يطلع على ترتيبات تفويج الحجاج اليمنيين

[ نائب الرئيس اليمني ووزير الأوقاف ]

اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر على الترتيبات التي تمت لتفويج الحجاج اليمنيين والإجراءات المتبعة لذلك.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في مقر إقامة الحكومة بالرياض، وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية وبحضور وكيل الوزارة محمد عيضة شبيبة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد نائب الرئيس أن القيادة السياسية تولي موضوع الحجاج اهتماما وعناية خاصة، موجهاً كل الأجهزة والجهات المختصة للعمل على تذليل الصعاب والإسهام في شرف الاهتمام بضيوف الرحمن.
 
واستمع الأحمر من وزير الأوقاف إلى تقرير مفصل عن الترتيبات المستمرة للحجيج اليمنيين والبالغ عددهم لهذا العام 24 ألفاً و255 حاجاً يشملون كل محافظات الجمهورية، ويبدأ تفويجهم عبر 151 وكالة خلال الأيام القادمة، وفقاً لمراحل وإجراءات تم التجهيز لها مسبقاً.
 
وتطرق الوزير إلى الرسوم التي يدفعها الحاج للوكالة والبالغة 5850 ريالا سعوديا، تشمل سكن الحجيج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يتضمن المبلغ التغذية والتنقل بين مكة والمدينة، علاوة على رسوم إضافية لا تتعدى 800 ريال سعودي هي رسوم للنقل الدولي ذهاباً وإياباً، منوهاً إلى أن أي مخالفة أو تجاوز لذلك يجب أن يبادر الحجاج بالإبلاغ عنها.
 
وأشار عطية إلى الاستعدادات في المنفذ البري بالوديعة حرصاً على تجاوز أي إشكالات أو متاعب للحجاج، منوهاً إلى أن الوزارة شكلت لجنة عليا للحج يشترك فيها ممثلين عن الوكالات للإشراف المباشر والمستمر على سير هذا الموسم.
 
وأكد وزير الأوقاف أن هذه النجاحات التي حققتها الوزارة في ظل هذه الظروف أغاضت قوى الفساد فنفذت حملات دعائية مغرضة تستهدف الوزارة وقطاع الحج والعمرة بهدف التشكيك من تلك الإنجازات ومحاولة النيل منها.


التعليقات