قيادي مقرب من صالح يشن هجوما على الحوثيين ويصفهم بالجماعة الطفيلية
- خاص الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 - 10:07 مساءً
قيادي مقرب من صالح يشن هجوما على الحوثيين ويصفهم بالجماعة الطفيلية

[ عادل الشجاع ]

اتهم عادل الشجاع، القيادي في حزب المخلوع علي عبدالله صالح، مليشيات الحوثي بأنها تسببت في مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين في الحرب التي أشعلتها منذ ثلاث سنوات.
 
وقال الشجاع في صفحته على فيسبوك إن الحوثيين هم سبب كل المآسي التي حلت باليمن وأبرزها إزالة البلد العربي العريق من خارطة المنطقة والعالم كقوة إقليمية مهابة، واستشهاد عشرات الآلاف من أبنائه، وترميل العدد نفسه من النساء ومثلهم من المعاقين والأيتام وإعادة اليمن إلى القرون الوسطى.
 
وأضاف "ثلاث سنوات من الموت المعلن باسم الجماعة والتي أودت بأكثر من مئة ألف قتيل ستظهر حقيقتهم عندما تضع الحرب أوزارها وملايين من الجوعى والمرضى، عدا المعتقلين في سجونها، ودمار العمران، وقادة هذه الجماعة يتعاملون مع الحرب بدم بارد وعيون عمياء".
 
وأشار إلى أن الحوثيين تواطؤوا مع ما أسماه العدوان، ونسقوا معه لتدمير اليمن وتفكيكه وبذر الطائفية البغيضة فيه، من أحقادهم وثاراتهم الشخصية، معتقدين أنهم يستطيعون الضحك على الشعب اليمني إلى مالا نهاية.
 
ولفت الشجاع إلى أن قادة الحوثي يتعاملون مع الحرب بدم بارد، واصفا إياهم بجماعة طفيلية تقتات على الحرب وتدرك أن استمرارها فرصة للثراء المادي، مؤكداً كراهية اليمنيين لهذه الجماعة.
 
وقال "تدرك هذه الجماعة أن استمرار الحرب فرصة للإثراء المادي والمالي، والظفر بمصالح شخصية، وترتيب أوضاع ووجاهات مختلفة في ظاهرة فساد ومحسوبية لم يشهد لها اليمن مثيلا".
 
واتهم حزب المؤتمر بأنه يسبح ضد الإرادة الدولية، وأنه قدم غطاء لهذه الجماعة، ولو تركها لذهبت إلى مزبلة التاريخ، حد وصفه.


التعليقات