بحثا عن الجوالات.. سجن تابع للإمارات يعاقب النزلاء بقطع الكهرباء عنهم منذ خمسة أيام
- عدن - خاص الخميس, 03 أغسطس, 2017 - 05:59 مساءً
بحثا عن الجوالات.. سجن تابع للإمارات يعاقب النزلاء بقطع الكهرباء عنهم منذ خمسة أيام

[ أحد السجون الخاصة في عدن - وكالات ]

يعيش المحتجزون في معتقل "بئر أحمد"، غرب العاصمة المؤقتة عدن، ظروفا إنسانية صعبة، بعد أن قامت إدارة المعتقل التابعة لدولة الإمارات بقطع التيار الكهربائي عن زنازينهم لليوم الخامس على التوالي.
 
وقالت مصادر خاصة إن مسؤول المعتقل غسان العقربي قام بقطع التيار الكهربائي عن زنازين المحتجزين، مطلع الأسبوع الجاري، واستمر حتى اليوم الخامس على التوالي، وذلك للضغط عليهم والتأكد من عدم امتلاكهم لأي هاتف جوال.
 
وأضافت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أنه تم تفتيش زنازين المعتقلين بحثا عن أي هاتف دخل إليهم عن طريق الجنود، لكن لم يتم العثور على أي هاتف، مما جعل إدارة المعتقل تقوم بإيقاف الكهرباء، وتشدد من الحراسة على الزنازين، لضمان عدم وجود أي هاتف لدى المحتجزين.
 
وأشارت إلى أن قطع التيار الكهربائي عن زنازين المحتجزين تسبب في وصول درجة الحرارة إلى قرابة 40°، في حين تصل درجات الرطوبة لأكثر من 93°.
 
وذكرت بأن معتقل "بئر أحمد" الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية المشاركة ضمن عمليات التحالف العربي، يضج بأكثر من 70 محتجزاً، ويعدون في حكم المخفيين قسرياً، حيث لا يسمح لهم بالزيارات أو الاتصالات مع ذويهم.
 
وتجدر الإشارة إلى معتقل "بئر أحمد" يُعد أحد السجون السرية والتي استحدثتها القوات الإماراتية المشاركة ضمن عمليات التحالف العربي، بالعاصمة المؤقتة عدن، ويُدير السجن غسان العقربي، وهو مالك المزرعة التي بُني بداخلها السجن.


التعليقات