الموقع بوست

تعز.. استمرار المواجهات شمال المخا والجيش يتقدم في موزع

[ قوات من الجيش الوطني في المخا ]

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الخميس, 03 أغسطس, 2017 06:45 مساءً

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس على منطقة الكدرة بمديرية موزع غربي محافظة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع المليشيا الانقلابية شمال منطقة الهاملي بمديرية موزع.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على منطقة الكدرة التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية شمال الهاملي.
 
وبحسب المصادر فإن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الهاملي، مشيرة إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات جوية على مواقع وتعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية بالقرب من منطقة الزهاري الواقعة شمال مديرية المخا الساحلية والقريبة من مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

وفي سياق آخر أصيبت طفلة اليوم جراء قنصها من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية الصلو جنوب شرقي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الطفلة وردة مهيوب محمد البالغة من العمر 15 عاما أصيبت في قرية المعينة بعزلة الضعة بإصابات بليغة جراء قنصها من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في أسفل قرية الحود.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost